«أراضي دبي» و«بنك المشرق» يدعمان مبادرة «ترويج»

أخبار الإمارات
17 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«أراضي دبي» و«بنك المشرق» يدعمان مبادرة «ترويج»

355

أعلنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي، عن توقيع اتفاقية مؤخراً مع بنك «المشرق» بشأن الحلول المصرفية للخدمات والمعاملات العقارية لمبادرة ترويج العقارية «ترويج». وقع الاتفاقية سلطان بطي بن مجرن مدير عام أراضي دبي، وعبد العزيز عبد الله الغرير، الرئيس التنفيذي لبنك المشرق.
قال سلطان بن مجرن: «لقد توصلنا إلى هذه الاتفاقية مع بنك المشرق انطلاقاً من حرصنا المشترك على دعم وتعزيز علاقات التعاون المتبادلة بشكل فاعل، لاسيما وأن بنك المشرق يعتبر من أوائل المؤسسات المصرفية الوطنية ويتمتع بإرث طويل من دعم الاقتصاد الوطني لمدة تزيد على خمسين عاماً. ونأمل العمل سوياً من خلال توفير كافة سبل الدعم الممكنة لمبادرة ترويج العقارية».
وبموجب الاتفاقية الجديدة الموقعة بين الطرفين، سيقوم البنك بتقديم خدمات مصرفية للتصرفات العقارية داخل الدولة وخارجها. وعلاوة على ذلك، سيحصل «المشرق» على الأولوية كشريك مصرفي للترويج العقاري وفقاً للقوانين المطبقة في كل دولة بسهولة وسلاسة، كونه بنكاً محلياً، وسيقوم بتقديم الاستشارات والمعلومات للمتعاملين والمستثمرين العقاريين للمنتجات لتلبية احتياجاتهم.
من جهته، قال عبد العزيز عبد الله الغرير: «يسرنا أن نكون الشريك المصرفي للترويج العقاري لدائرة الأراضي والأملاك في دبي لتعزيز السوق العقاري في الأسواق المحلية والدولية. إن دبي لا تزال تعدّ الوجهة المفضلة للإقامة والاستثمار، خاصة مع اقتراب انطلاق «إكسبو 2020». ويشهد الاستثمار العقاري في الإمارات إقبالاً عالياً، ويعزى الفضل في ذلك إلى رؤية قيادتنا الحكيمة، وما يقدمه السوق من تصاميم مبتكرة ومشاريع حصرية. وبما أن المشرق يعدّ البنك الرائد في مجال توفير الخدمات المصرفية المبتكرة في الإمارات، يسرنا توسعة نطاق خدماتنا لتلبية احتياجات عملائنا، والعمل على تعزيز ريادتنا، والإسهام في التنمية المستدامة التي تشهدها الإمارات».
تهدف الاتفاقية إلى تعزيز الثقة في القطاع العقاري بدبي، وذلك من خلال توفير بيئة استثمارية مميزة، والترويج للسوق العقاري للإمارة والمشاريع العقارية، بما في ذلك تنظيم المعارض والمشاركة في المؤتمرات والفعاليات الدولية والإقليمية ضمن مظلة دائرة الأراضي، ما يدعم وجود المطور بصورة أفضل. ومن شأن ذلك أن يسهم في توفير وحفظ الوقت والجهد والمال وفقاً لخبرة الدائرة الطويلة، مع مراعاة أفضل الممارسات والمقاييس في هذا الصدد. وبناء على ذلك سيقوم البنك بتوفير الحلول المصرفية للخدمات والمعاملات العقارية لمبادرة ترويج العقارية (ترويج).
من جهتها، نوهت ماجدة علي راشد مساعد المدير ورئيس مركز تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري، الذراع الاستثمارية لدائرة الأراضي والأملاك في دبي بأن المركز يعد الأول من نوعه عالمياً. وأضافت: منذ تأسيسه في العام 2011، يوفر المركز للمستثمرين فرصاً مثالية للاستثمار العقاري في دبي وساعد على ذلك موقع دبي الاستراتيجي وتحولها إلى وجهة عقارية آمنة للمستثمرين. وإذا أضفنا إلى ذلك جودة المشاريع وتميز تصاميمها ومراعاة الاحتياجات المختلفة الحالية والمستقبلية، وتمكن سوق دبي من جذب استثمارات عقارية وصلت إلى 78 مليار درهم حسب الجنسيات في سوق عقارات دبي، من مطلع يناير 2017 ولغاية اليوم. وتعكس هذه الأرقام ثقة العالم بسوق دبي العقاري القائم على منظومة قوية من التشريعات التنظيمية التي تضمن حقوق الجميع.
يشار إلى أن مبادرة ترويج العقارية أطلقها مركز تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري الذراع الاستثمارية للدائرة بهدف الترويج للسوق العقاري لإمارة دبي والمشاريع العقارية تحت مظلة الدائرة، وذلك من خلال إقامة تجمع للمطورين العقاريين في إمارة دبي وخارجها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.