“أراضي دبي” تزور حي دستركت ون السكني الجديد في مدينة محمد بن راشد آل مكتوم

أخبار الإمارات
3 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
“أراضي دبي” تزور حي دستركت ون السكني الجديد في مدينة محمد بن راشد آل مكتوم
Meydan Sobha

زار وفد من دائرة الأراضي و الأملاك في دبي الحي السكني الجديد ’دستركت ون‘ في مدينة محمد بن راشد آل مكتوم، وذلك في جولة خاصة بكبار الشخصيات.

واستقبل سعيد بن حميد مطر الطاير، رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة ميدان، كلا من سلطان بطي بن مجرن، المدير العام لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، وسعادة المهندس مروان بن غليطة، الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري، ومجموعة من كبار الممثلين من الهيئتين وأعضاء إدارة ’دستركت ون‘، أول حي سكني يتم انشاءه في مدينة محمد بن راشد آل مكتوم.

وقام الوفد بجولة في المشروع المقام على مساحة 45 مليون قدم مربع ويضم قصورا وفللا ومباني سكنية منخفضة ومتوسطة الارتفاع أعلن عنها في وقت سابق من العام، بالإضافة لشاطئ ممتد، وإطلالات ومسطحات مائية فريدة منتشرة في أنحاء المجتمع السكني.

يشكل الحي السكني، المزين بمساحات خضراء واسعة، أحد أقل مجتمعات الفلل كثافة في قلب أي مدينة عالمية، ومع انتقال أول الساكنين بدايات هذا العام، سيصبح أحد أكثر المناطق السكنية المرغوبة في دبي.

وأشاد سعادة سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي بـحي دستركت ون” السكني الجديد في مدينة محمد بن راشد آل مكتوم حيث يعكس هذا المشروع النهضة العقارية المستدامة التي تشهدها مدينتنا، ويعمل على تحقيق محاور خطة دبي 2021 لجعل الإمارة موطنًا لأفراد يملؤهم الفخر بانتمائهم إليها، سواء كان ذلك للعيش أو العمل أو الاستثمار. إن وجود مثل هذه المشاريع يؤكد على تحقيق النمو المستدام لقطاعنا العقاري عامًا تلو الآخر، ويوفر المزيد من الخيارات أمام المستثمرين العالميين”.

وتعليقا على الموضوع، قال سعيد حميد الطاير: “صمم حي ’دستركت ون‘ تماشيا مع رؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “حفظه الله ورعاه”، وهو فريد من نوعه على مستوى العالم. إنه لشرف عظيم لنا استقبال وفد رفيع المستوى من دائرة الأراضي و الأملاك وريرا في ’دستركت ون‘، وأوجه التحية لكل من ساهم في دعم وإنجاز هذا المشروع الفريد”.

وأكد الطاير فخره بالإسهام في الارتقاء بمكانة دبي كواحدة من أكثر مدن العالم رغبة للعيش، مشيرا إلى أنهم قاموا بإنجاز حي سكني جميل وفاخر يتضمن فللا وعقارات سكنية في قلب المدينة، يطل على ما سيصبح أكبر مسطح مائي اصطناعي في العالم. وقال: “كلي فخر باستعراض المزايا الفريدة لهذا المشروع اليوم”.

يشمل مشروع “دستركت ون” مسطح مائي بطول 7 كيلومترات، وشواطئ خلابة، وممشى خشبي بطول 14 كيلومتر، وحدائق غناء وتصاميم معمارية تحبس الأنفاس.

وتتيح البحيرة الكريستالية للسكان خيارات السباحة، وممارسة العديد من الأنشطة والرياضات المائية الممتعة. وسيتم تزويد البحيرة بتكنولوجيا بيئية حديثة ستساهم في الحفاظ على مياه البحيرة نظيفة وبراقة كالكريستال، المزايا التي يقول الخبراء بأنها ستصبح أحد الركائز الأساسية للعقارات المستقبلية الفاخرة.

ومنذ إطلاقه في ديسمبر 2015، أصبح ’مضمار الدراجات الهوائية والركض في دستركت ون‘ الذي يتمتد على مسافة 8.4 كيلومتر من أكثر نقاط الجذب شهرة في المدينة بالنسبة لعشاق رياضة ركوب الدراجات وممارسي رياضة الركض. وقد تم إضافة نفقين جديدين للمضمار لضمان سلامة جميع الرياضيين والمستفيدين من المرفق المفتوح مجانا للجميع، والمزود بـ 386 عمود إنارة يعمل بالطاقة الشمسية لإضاءة الطريق للمستخدمين في الليل.

وتقع منطقة ’دستركت ون‘ بمحاذاة مشروع ’ميدان ون‘، الوجهة السياحية والتجارية والترفيهية، والذي سيضم أطول برج سكني في العالم، أعلى طابق مراقبة في العالم وأطول صالة تزلج مغلقة وأكبر نافورة راقصة في العالم بالإضافة الى ميدان ون مول الذي أطلق مؤخرا.

ويوفر الموقع المتميز للمشروع إمكانية الاستمتاع بأسلوب حياة متميز بكل معنى الكلمة. فضلاً عن قربِهِ من الطرق الرئيسية في المدينة، مما يتيح وصولا سهلا لمركز دبي المالي العالمي، برج خليفة، مركز دبي التجاري العالمي ومطار دبي الدولي. وبعد الانتهاء من العمل، يمكن لملاك الفلل التوجه لأفضل منصة ومضمار للخيل في العالم، ملعب الغولف ذو 9 حفر، أكاديمية التنس أو فندق الخمس نجوم الفاخر – الميدان، والذي يبعد دقائق معدودة عن منازلهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.