أراضي دبي تتوقع استثمارات أميركية بملياري درهم في عقارات الإمارة 2019

عقارات
16 يناير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
أراضي دبي تتوقع استثمارات أميركية بملياري درهم في عقارات الإمارة 2019

ad72143a8a - مجلة مال واعمال

قالت المدير التنفيذي لقطاع تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري التابع لـ”دائرة الأراضي والأملاك في دبي” ماجدة علي راشد إنه من المتوقع أن تجذب سوق عقارات دبي خلال 2019 استثمارات مباشرة من أميركا تتجاوز ملياري درهم.
واكد  راشد إن أكثر من 75 وسيطاً أميركياً أكدوا استعدادهم لزيارة دبي في مارس (آذار) المقبل، مشيرةً إلى أن الدائرة تهدف لإضافة ما يزيد عن 1,000 وسيط عقاري من أسواق مختلفة حول العالم خلال 2019 للاطلاع على الفرص الاستثمارية التي توفرها الإمارة والمناخ الاستثماري فيها.

وجاء كلام المدير التنفيذي على هامش حفل استقبال الوفد الأميركي الذي يضم ما يزيد عن 150 وكيلاً و11 مستثمراً، والذي عقد أمس الأول في “فندق انتركونتننتال فيستيفال سيتي”.

واستقبلت دبي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي 27,174 استثماراً عقارياً، قام بها 21,605 مستثمرين بقيمة إجمالية اقتربت من 50 مليار درهم، حسب تقرير صادر عن “دائرة الأراضي والأملاك في دبي”.

وجاءت الاستثمارات العقارية في دبي من 163 جنسية، منها 16 جنسية عربية مع 5 جنسيات خليجية، بينما توزعت الجنسيات الأخرى البالغة 142 على مختلف قارات العالم.

وتأتي دبي في مقدمة المدن الأكثر جذباً للاستثمارات والمشاريع العقارية، نظراً لانخفاض الضريبة وجودة البنية التحتية، وإتاحة التملك بنسبة 100% للمستثمرين الأجانب في مناطق مختارة، علاوة على إطلاق العديد من المبادرات الحكومية لتسريع معاملات المستثمرين داخل البلاد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.