أدنى معدل للبطالة في بريطانيا منذ 11 سنة

تحت المجهر
21 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
أدنى معدل للبطالة في بريطانيا منذ 11 سنة

Britain Economyتراجع معدل البطالة في بريطانيا إلى أدنى مستوياته منذ العام 2005، حيث زادت قوة سوق العمل في الفترة التي سبقت استفتاء الانفصال البريطاني عن الاتحاد الأوروبي الشهر الماضي، وفق ما أظهرت بيانات رسمية أمس.
وتراجع معدل البطالة إلى 4.9 في المئة خلال الأشهر الثلاثة حتى أيار (مايو) الماضي، وهو أدنى مستوى منذ الأشهر الثلاثة المنتهية في تشرين الأول (أكتوبر) 2005، وأقل من مستوى الخمسة في المئة المسجل في نيسان (أبريل) الماضي.
وكان خبراء اقتصاد استطلعت وكالة «رويترز» آراءهم توقعوا استقرار المعدل عند خمسة في المئة. وسيراقب صناع السياسات في «بنك انكلترا» (المركزي البريطاني) ردّ فعل سوق العمل البريطانية تجاه خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وحذروا من أن تباطؤ النمو وزيادة التضخم قد يكونان من نتائج هذا الخروج.
وواصلت الأجور ارتفاعها قبل الاستفتاء، كما كان متوقعاً، إذ زاد الأجر شاملاً المكافآت 2.3 في المئة خلال الأشهر الثلاثة حتى أيار، وهي أعلى زيادة منذ تشرين الأول 2015.
وتراجع عدد العاطلين من العمل خلال الأشهر الثلاثة حتى أيار إلى 1.646 مليون شخص، في حين زاد عدد العاملين 176 ألفاً إلى 31.705 مليون، ما يرفع معدل التوظيف إلى 74.4 في المئة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.