«أدنوك للتوزيع»: 10 دراهم رسم «الخدمة المتميزة» للتزود بالوقود

أخبار الشركات
27 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
«أدنوك للتوزيع»: 10 دراهم رسم «الخدمة المتميزة» للتزود بالوقود

أعلنت ش5482201841212143215WTركة «أدنوك للتوزيع»، قيمة رسم الخدمة المميزة لتعبئة الوقود والمقدر بـ10 دراهم، ويطبق اعتبارا من السبت المقبل في محطات الشركة في أبوظبي، وبينما يطبق بعد أسبوعين في باقي الإمارات.

وأكد الرئيس التنفيذي بالإنابة لـ«أدنوك للتوزيع»، سعيد الراشدي، خلال إحاطة إعلامية عقدت أمس بمقر الشركة، أن المتعاملين لديهم خيارين للتزود بالوقود، الأول، باستخدام الخدمة الذاتية، حيث تم توفير قرابة 200 ألف شريحة ذكية مجانية، والثاني، باستخدام الخدمة المتميزة مقابل رسم بقيمة 10 دراهم، يشمل تعبئة الوقود وعدد من الخدمات الأخرى مثل تعبئة الإطارات.

وأضاف الراشدي، أنه تم اعفاء كبار السن وأصحاب الهمم من رسم الخدمة المتميزة إضافة إلى منح موظفي محطات التوزيع صلاحية تقدير الحالات الانسانية التي تستحق الاعفاء من الرسم بجانب تخصيص عدد مسارات كاف لكل خدمة والتحول بين نوعي الخدمة حسب حالة كل محطة من حيث الازدحام على نوع بعينه وذلك ضمانا لإنسيابية الحركة.

وأشار إلى أن الشركة وفرت أكثر من 200 ألف شريحة مجانية لتوزيعها على العملاء الذين استوفوا اجراءات التسجيل الإلكتروني عبر موقع الشركة حيث قام بتركيبها فعليا حتى الأن 143 ألف عميل على مستوى الدولة، منوها بأن تفعيل الشريحة الذكية يتم مقابل رسم قدره 50 درهما.

وتابع الراشدي أن الشركة تطلق بالتزامن مع خدمة «أدنوك فليكس»، والتي تشمل الخدمتين المتميزة والذاتية، برنامج مكافآت لمستخدمى الخدمة المتميزة يشمل كوبونات تستبدل بمشروبات من متاجر «واحة أدنوك» أو خصومات على غسيل السيارات وغيرها ما يشعر الزبائن بأنهم يتلقون خدمات حقيقة مقابل الرسم.

وبين أن قيمة الرسم تم تحديدها بعد دراسات وافية، توازن بين المنافع التي يحصل عليها العميل وما يدفعه، إضافة إلى رغبة الشركة في وضع رسم يضمن خلق خيار حقيقي للمتعاملين، إذ لو تم تحديده بقيمة رمزية لن يكون هناك تغيير في سلوكيات المتعاملين وسيظل التكدس على الخدمة المتميزة طالما كان سعرها في متناول الجميع.

وأشار إلى أن الدراسات المبدئية تقدر أن حوالي 50% من الزبائن قد يفضلون الخدمة المتميزة، لكن لابد من انتظار رد الفعل عند التطبيق، لافتا إلى أن العوائد المتوقعة من الخدمة ليست الهدف الأول من تطبيقها، وإنما هناك ضرورة لتطوير الخدمات التي تقدمها الشركة وزيادة الاستثمار بالتوسع في انشاء المحطات، تلبية للطلب المتنامي، بجانب توفير خدمات ذكية مستقبلية، تضمن راحة الزبائن، إذ يجري التخطيط لتوفير منصات إلكترونية للشراء من المتاجر، وتوجيه المتعاملين للمحطات الأقل تكدسا عن طريق التطبيقات الذكية وغيرها من وسائل الذكاء الاصطناعي.

وتابع الراشدي أن «أدنوك للتوزيع» تعمل حاليا على توفير خيار طلب التزود بالوقود في الموقع، عن طريق خدمة «محطتي»، التي من المتوقع أن تطبق في الربع الثالث من العام الجاري.

إلى ذلك، أكد الراشدي، في بيان للشركة اليوم، أن «(أدنوك للتوزيع تستهدف تحسين تجربة العملاء من خلال الاستثمار في التكنولوجيا الحديثة وتطوير تجربة التسوق في (واحة أدنوك) من خلال شراكتنا مع سلسلة متاجر (جيان) العالمية، إضافة إلى أن إطلاق خدمة (فليكس) يعتبر جزءا أساسيا من نموذج الأعمال الجديد».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.