“أدنوك للتوزيع” تطلق رسميا المرحلة التجريبية للخدمة الذكية الذاتية في أبوظبي

أخبار الإمارات
1 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
“أدنوك للتوزيع” تطلق رسميا المرحلة التجريبية للخدمة الذكية الذاتية في أبوظبي
Satellite (2)

أطلقت شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع ” أدنوك للتوزيع ” خدمة تعبئة الوقود الذكية الذاتية ” أدنوك الذكية ” بمرحلتها التجريبية في إمارة أبوظبي والتي تتواصل حتى أول أكتوبر المقبل.

وتشمل المرحلة التجريبية للخدمة – التي تستمر ستة أشهر – أربع محطات في جزيرة أبوظبي وتتيح للعملاء تعبئة الوقود بشكل ذاتي بالاستفادة من أحدث مخرجات التكنولوجيا ووفقا لأساليب سداد مالية متنوعة.

وتم إطلاق الخدمة في محطة ربدان للخدمة الذكية إحدى المحطات الأربع التي تشملها المرحلة التجريبية ضمن جزيرة أبوظبي بحضور معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة مدير عام شركة بترول أبوظبي الوطنية وعبد الله سالم الظاهري الرئيس التنفيذي لشركة ” أدنوك للتوزيع ” وعدد من الرؤساء التنفيذيين في شركات ” مجموعة أدنوك ” ونخبة من كبار الضيوف والمعنيين.

وأكد معالي وزير الطاقة أن هذه المحطات التي يتم افتتاحها في دولة الإمارت تضاهي أحدث المحطات الذكية في العالم .. وقال ” إن ” ادنوك ” استثمرت في تطوير هذه المحطات وفق أحدث التطورات التكنولوجية المستخدمة في العالم وتوفر خدمات لا توجد في الدول المتقدمة “.

ولفت معاليه إلى أنه أتيحت له الفرصة لاستخدام المحطات الذكية التي بدأت مرحلتها التجريبية .. وقال : ” إنه ثبت لدى أن هذه المحطات سهلة الاستخدام وتوفر الكثير من الوقت والجهد لمستخدمي المحطات إلى جانب القيام بعمليات التزود في الوقود في جو تتوفر فيه كل شروط الأمان من خلال توفر تكنولوجيا استرجاع الأبخرة التي تتولد في المحطات والمراقبة من خلال الكاميرات المنتشرة في جميع أركان المحطة ” .

ونوه معاليه إلى ” أن خدمة ” أدنوك الذكية ” التجريبية تنسجم مع مبادئ استراتيجية أبوظبي 2030 وتوجه دولة الإمارات للتحول نحو ” الحكومة الذكية ” و” المدن الذكية ” وتهدف إلى توفير أفضل تجربة ممكنة من خلال اعتماد التقنيات الذكية وتسخيرها لخدمة العملاء .

وقال معالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر ” إن إطلاق هذه الخدمة الإلكترونية الجديدة يتماشى مع استراتيجية وخطط ومبادئ رؤية أبوظبي 2030 التي تستهدف تحقيق التحول الرقمي الشامل وبناء مجتمع متطور في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والاستفادة من ذلك في توفير خدمات رقمية مبتكرة تتناسب مع تطلعات العملاء وتستجيب لمتطلبات تحسين الأداء” .

و أكد معالي الجابر حرص ” أدنوك ” على توفير خدمات عصرية متكاملة عبر شركة أدنوك للتوزيع لتلبية الطلب المتزايد على المنتجات البترولية المكررة والخدمات الأخرى وفقا لخطة استراتيجية تعتمد على إنشاء وتطوير بنية تحتية قادرة على استيعاب التطورات العمرانية الضخمة التي تشهدها إمارة أبوظبي ودولة الإمارات عبر توظيف أحدث مخرجات التكنولوجيا واعتماد أفضل الابتكارات العالمية لتلبية احتياجات العملاء الحالية والمستقبلية ويحقق بالوقت ذاته رؤية حكومة أبوظبي 2030 وتوجه دولة الإمارات للتحول نحو الحكومة والمدن الذكية.

من جانبه قال عبد الله سالم الظاهري إن برنامج ” الخدمة الذكية الذاتية ” يتيح للعملاء الاستفادة من البنية التحتية المتطورة ومخرجات التكنولوجيا الذكية لتعبئة الوقود بأنفسهم بشكل أسرع وأسهل وأكثر أمانا من خلال تجربة متجددة في كل مرة يزورون فيها إحدى محطاتنا الذكية “.

وأضاف : ” سنقوم بدراسة نتائج المشروع التجريبي للخدمة التي تحظى بأهمية كبيرة ومدى تفاعل العملاء معها وذلك خلال الفترة من أول مارس إلى أول أكتوبر المقبل وبعد ذلك سنقوم بتعميم هذه الخدمة ضمن شبكة محطاتنا في إمارة أبوظبي مع إجراء التعديلات الضرورية وفقا لنتائج المرحلة التجريبية ” .

و أكد الظاهري ” أن ” أدنوك للتوزيع ” ملتزمة بمبادئ استراتيجية إمارة أبوظبي 2030 وتوجهات قيادتنا الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة للتحول نحو المدن الذكية .. وقال : ” نعمل في هذا الإطار على توفير تجربة شاملة لمحطات الخدمة الذكية وسنتخذ كل الخطوات اللازمة لجعل هذه العملية الانتقالية سلسة ومجزية لعملائنا وشركائنا وجميع أصحاب المصلحة ” .

وأشار الظاهري في رده على سؤال لوكالة أنباء الإمارات ” وام ” حول مصير العمالة التي سيتم الاستغناء عنها نتيجة عملية التطوير التي تشهدها محطات ” أدنوك ” إلى أنه لن يتم الاستغناء عن أي من العمال الذين كانوا يعملون في هذه المحطات حيث سيتم تشغيل جزء منهم في الخدمات الأخرى التي تقدمها هذه المحطات إلى جانب عملية التزود بالوقود وتشغيل البقية في المحطات التي ستستحوذ عليها ” أدنوك للوزيع ” خلال الشهرين القادمين في دبي وعددها 59 محطة ” ويستفيد من خدمة ” أدنوك الذكية ” جميع العملاء الأفراد لتجربة تعبئة الوقود بشكل ذاتي من خلال فتح حساب ” محفظة أدنوك” الإلكتروني وذلك للحصول على أفضل تجربة ممكنة لخدمة العملاء “.

و تتضمن “محفظة أدنوك” ثلاثة أساليب لأداء الدفعات المالية هي أولا الشريحة الذكية ” smart tag ” التي يتم تركيبها على فوهة خزان الوقود وترتبط بحساب “محفظة أدنوك” وثانيا بطاقة “أدنوك بلس” التي يمكن للعملاء استخدامها للتزود بالوقود وثالثا الدفع بواسطة بطاقة الهوية التي يتم ربطها وتفعيلها بحساب “محفظة أدنوك”.

و توفر “محفظة أدنوك” ميزات الإدارة الفورية لحسابات العملاء وإدارة استهلاك الوقود .. وتمكن حلول السداد الذكية والآمنة ضمن “محفظة أدنوك” العملاء من إدارة حساباتهم من أي مكان وفي أي وقت عبر شبكة الإنترنت والأجهزة المحمولة.

ويمكن لعملاء “أدنوك للتوزيع” الحصول على حساب “محفظة أدنوك” الإلكتروني عبر زيارة الموقع الإلكتروني للشركة ” www.adnocdistribution.ae/smart ” واتباع خطوات بسيطة وسهلة للتسجيل وذلك للتمتع بأفضل المميزات لخدمة العملاء بما في ذلك الإشراف الكامل على جميع التعاملات المالية وتجنب الاصطفاف بالطوابير في المحطات التي تسجل معدلات ازدحام عالية.

وستمنح الشركة مع بداية المرحلة التجريبية حوافز للعملاء لتجربة الخدمة والتعرف عليها بما في ذلك منح الشريحة الذكية ” smart tag ” مجانا لأول 5000 عميل.

كما ستمنح بطاقات “أدنوك بلس” بشكل مجاني لأول 5000 عميل وبالإضافة إلى الحوافز السابقة ستتيح الشركة خلال المرحلة التجريبية لعملائها تفعيل وربط بطاقة الهوية مجانا.

وتقع محطات الخدمة الأربع التي تشملها المرحلة التجريبية في جزيرة أبوظبي وهي محطة ربدان التي تقع في منطقة المشرف بمدينة أبوظبي على شارع الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم ومحطة النصر الواقعة على شارع الشيخ زايد الأول ومحطة الزعفرانة الواقعة بالقرب من جامعة خليفة ومحطة القناة على شارع الخليج العربي.

و دعت “أدنوك للتوزيع” عملاءها الى استخدام الموقع الإلكتروني للتسجيل وفتح حساب “محفظة أدنوك” نظرا لسهولة وبساطة عملية التسجيل حرصا منها على راحة العملاء وتوفيرا لوقتهم.

و توفر الشركة أيضا ستة مراكز لتسجيل العملاء على حسابات “محفظة أدنوك” ” مراكز رحال ” خلال المرحلة التجريبية للخدمة الذكية في إمارة أبوظبي.

و يقع المركز الأول على شارع المطار في محطة الظفرة للخدمة مقابل المستشفى المركزي بينما المركز الثاني في محطة مدينة خليفة ” أ ” رقم 766 والمركز الثالث هو مركز جلوبال ” مبنى ضمان ” الطابق الأول في منطقة المصفح والمركز الرابع في صالة المبنى الرئيسي لبلدية مدينة أبوظبي والمركز الخامس في بهو المبنى الرئيسي لشركة “أدنوك للتوزيع” في أبوظبي .. والمركزان في شارع الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ” شارع السلام سابقا ” والمركز السادس مركز محطة ربدان للخدمة بمنطقة المشرف مقابل مدارس النهضة.

و ستخصص الشركة خلال المرحلة التجريبية مركزا واحدا لتركيب الشرائح الذكية ” smart tag ” على فوهة خزان الوقود في سيارات العملاء هو مركز اتوسيرف في محطة ربدان للخدمة بمنطقة المشرف مدينة أبوظبي على شارع الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم.

وبدأت شركة “أدنوك للتوزيع” حملة تثقيفية وتوعوية للجمهور للتعريف بالخدمة الذكية وحث الجمهور وتشجيعهم على التسجيل الإلكتروني للحصول على القيمة المضافة التي يقدمها حساب “محفظة أدنوك” الإلكتروني.

وستواصل الشركة توفير خيار الدفع النقدي كأحد خيارات السداد المتاحة للعملاء في محطات الخدمة في إطار خدمة أدنوك الذكية الذاتية بمرحلتها التجريبية.

و يتم استخدام جهاز الدفع الذكي ” المخصص للدفع النقدي ” الذي تم تركيبه على جزر تعبئة الوقود وداخل متجر واحة أدنوك حصريا لقبول الدفعات النقدية خلال المرحلة التجريبية لخدمة “أدنوك الذكية”.

كما تستمر الشركة بقبول الدفعات بواسطة البطاقات المصرفية خلال المرحلة التجريبية أيضا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.