«أدنوك» تختار مرشحاً لمشروع غاز مشترك بمليار دولار

أخبار الشركات
30 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
«أدنوك» تختار مرشحاً لمشروع غاز مشترك بمليار دولار

180424051744YSOG - مجلة مال واعمال

اختارت شركة أدنوك لمعالجة الغاز التابعة لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) مشروعاً مشتركاً بين شركة تكنيكاس روينداس الإسبانية وشركة تارجت للإنشاءات الهندسية، مرشحاً مفضلاً لتنفيذ مشروع توسعات في إنتاج الغاز (أي جي دي 2) بتكلفة تصل إلى مليار دولار، وفق ما نقلته «ميد» عن مصادر في صناعة الغاز.

وسيؤدي مشروع التوسعات إلى رفع الطاقة الإنتاجية للغاز من الحقول البحرية في حبشان، ليضيف 200 إلى 400 مليون قدم مربع يومياً.

وتنافست على المشروع وتقدمت بعروض تحالفات شملت «الإنشاءات البترولية الوطنية» مع بتروفاك و«سي بي اند أي» مع لارسون اند تبور، وووارلي بارسونز مع ارشيردون وهيونداي للهندسة، بالإضافة إلى تكنيكاس روينداس مع تارجيت للإنشاءات الهندسية ومؤسسة فلور مع ماير تكنيموط.

من جانب آخر ذكرت «ميد» أن «أدنوك» سوف تطلق مسابقة للتصميم الهندسي بين الشركات المعنية لمشاريع استخراج في اثنين من حقول الغاز البحرية التابعة لها، وسوف تطلب أدنوك من الشركات المشاركة في المسابقة لتصميم مشاريع كنماذج في العام الجاري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.