أختتام بطولة دبي الدولية لمحترفي الجوجيتسو تختتم في نادي شباب الأهلي

أخبار الإمارات
22 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
أختتام بطولة دبي الدولية لمحترفي الجوجيتسو تختتم في نادي شباب الأهلي

23 10 NEW 2 - مجلة مال واعمال

تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية، أسدل الستار أمس السبت على منافسات النسخة السابعة من بطولة دبي الدولية لمحترفي الجوجيتسو، التي نظمها اتحاد الإمارات للجوجيتسو بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي. واستقطبت البطولة مشاركات عالمية واسعة من 50 دولة. وتوزّعت مشاركات اللاعبين على فئات الناشئين والكبار والأستاذة من الحزام الأزرق وأعلى.
وشهدت منافسات البطولة التي استضافها نادي شباب الأهلي بدبي حضور كلٍ من سعادة يوسف عبدالله البطران، عضو المجلس الوطني الاتحادي، عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وسعادة عائشة محمد الملا، عضو المجلس الوطني الاتحادي، وسعادة أحمد عبد الرحمن العويس رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، والدكتور خالد الزاهد، المدير التنفيذي لنادي شباب الأهلي دبي، وماجد سلطان بن سليمان، المدير التنفيذي لقطاع الألعاب الرياضية في نادي شباب الأهلي، والمشرفون والمسؤولون الرياضيون من الأندية والأكاديميات المشاركة.
وانطلقت المنافسات في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً، حيث أقميت المنافسات على ثمانية أبسطة ضمن الصالة الرياضية لنادي شباب الأهلي في منطقة القصيص، والتي غصّت مدرجاتها بالمشجعين الذين توافدوا لدعم لاعبيهم من مختلف الدول. واختتمت البطولة منافساتها بتتويج نادي كوماندو جروب في المركز الأول برصيد 1518 نقطة، ونادي ’إيه إف إن تي‘ في مركز الوصيف برصيد 1315 نقطة، ليحل نادي الوحدة ثالثاً برصيد 1110 نقاط.

ومن حيث تصنيف النتائج بحسب الدول، تصدّرت الإمارات منافسات البطولة مع 4240 نقطة برصيد 84 ميدالية ملونة، لتحل البرازيل ثانياً، مع 2850 نقطة برصيد 58 ميدالية ملونة، فيما ذهب المركز الثالث لكولومبيا التي سجلت 778 نقطة برصيد 16 ميدالية.
رحّب سعادة يوسف عبدالله البطران، عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو بجميع الأندية والرياضيين المشاركين في النسخة السابعة من بطولة دبي الدولية للجوجيتسو، متمنياً لهم تجربةً مميزة في ربوع مدينة دبي.
وقال سعادته: “لقد شهدنا اليوم مسك ختام فعاليات عام 2019، حيث نظم واستضاف اتحاد الإمارات للجوجيتسو العديد من الفعاليات المحلية والدولية، بدءاً من الجولة الأولى لكل من كأس نائب رئيس الدولة وكأس صاحب السمو رئيس الدولة للجوجيتسو، بطولة أم الإمارات للجوجيتسو، بطولة التسامح، بطولة الفجيرة الدولية لمحترفي الجوجيتسو، لتعقبها بطولة العين الدولية لمحترفي الجوجيتسو وبطولة العالم للجوجيتسو في أبوظبي والتي نظمها الاتحاد الدولي للجوجيتسو، فيما نظمنا في شهر نوفمبر الماضي الجولة الثانية من كأس نائب رئيس الدولة في الفجيرة”.
سيدات الإمارات يسجلن أداءً مميزاً على بساط المنافسة
قالت سعادة عائشة محمد الملا، عضو المجلس الوطني الاتحادي: “لقد سررت جداً بالمستوى التنظيمي الرفيع الذي ظهرت به البطولة، حيث يقدّم الحضور الجماهيري الواسع الذي استقطبته منافسات اليوم خير دليل على نجاحها. ولعل أبرز ما لفت نظري المشاركات النسائية القوية على بساط المنافسة، وخاصة من بنات الإمارات اللاتي قدّمن أداءً مبهراً وأثبتن للعالم أجمع أن سيدات الإمارات يمتلكن جميع مقومات النجاح في مختلف المجالات التي يدخلونها. وأثق بأننا سنشهد في المستقبل المزيد من المشاركات النسائية في مثل هذه البطولات، بفضل الدعم الكبير لقيادة دولتنا الرشيدة، إذ لم تعد المرأة الإماراتية نصف المجتمع، بل نمى حضورها لتصبح صاحبة دورٍ فاعل في مختلف مجالات الحياة”.
أكد سعادة أحمد عبد الرحمن العويس رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس بأن بطولة دبي الدولية لمحترفي الجوجيتسو أسهمت بتحقيق نقلة فنية ونوعية في رياضة الجوجيتسو، خاصةً من حيث تشجيع الأجيال الشابة على ممارسة اللعبة. وأفسحت هذه البطولة الدولية المجال أمام مدربي النوادي المحلية لاستكشاف أفضل اللاعبين من أبناء الوطن، والتعرّف على المهارات العالية للمشاركين الدوليين. وأشار العويس إلى أن البطولات التي تُنظم سنوياً في مختلف إمارات الدولة ساهمت بتنمية رياضة الجوجيتسو بشكلٍ كبير.
دبي تفتح ذراعيها لترحب بنجوم الجوجيتسو وتتويج الأفضل بالذهب
من جانبه، قال سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي: “تشرّفنا اليوم باستضافة أبطال الجوجيتسو من مختلف الأكاديميات والأندية الدولية على أرض نادي شباب الأهلي في دبي. وحرصنا على التنسيق عن كثب مع اتحاد الإمارات للجوجيتسو لاستضافة بطولةٍ مميزة تليق باسم الإمارات وحضورها العالمي على بساط الجوجيتسو”. وأعرب حارب عن سعادته لأداء أبطال الإمارات وأبناء الأندية المحلية الذين برهنوا على مستوياتهم الاحترافية في جميع الفئات التي شاركوا فيها.
من جانبه، قال ماجد سلطان بن سليمان، المدير التنفيذي لقطاع الألعاب الرياضية في نادي شباب الأهلي: “تشرّفنا اليوم باستضافة إحدى أهم البطولات التي ينظمها اتحاد الإمارات للجوجيتسو على أرض الصالة الرياضية للنادي في القصيص. كما نشعر بالكثير من الفخر للمستوى المتقدّم الذي وصلت إليه رياضة الجوجيتسو في الإمارات، خاصةً وأننا كنا من أوائل الأندية الإماراتية التي أسست قسماً خاصاً للجوجيتسو بدعمٍ من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. ويدير النادي صالةً مخصصة للسيدات وأخرى للرجال لتمكين أكبر شريحةٍ ممكنة من اللاعبين على ممارستها.
قال اللاعب أحمد الزعابي، الذي مثل نادي بني ياس عن فئة الناشئين بالحزام الأزرق: “خضعنا لتمرينات مكثّفة قبل انطلاق البطولة، ما أتاح لي تحقيق الفوز وحصد الذهبية، التي أعتبرها من أغلى الميداليات على قلبي نظراً لما اتسمت المنافسات من صعوبة، وخاصة النزال النهائي الذي لم يكن الفوز فيه بالأمر السهل”.
وشهدت منافسات فئة الكبار نزالات حماسية انتهت بتتويج محمود ليتشيف من نادي الجزيرة بذهبية الحزام البنفسجي بوزن 94 كيلوجرام، حيث قال: “يأتي فوز اليوم نتيجةً للجهود الحثيثة التي بذلناها للتحضر لهذه البطولة. وأشارك في بطولة دبي الدولية منذ خمس سنوات، حيث تتيح لنا اكتساب خبرات فنية جديدة والتعرّف على استراتيجيات اللاعبين الدوليين المشاركين. ولم يكن فوزي اليوم بالأمر السهل، حيث أبدى خصمي مهارات عالية على بساط المنافسة، إلا أنني كنت على أهبة الاستعداد لمواجهة مختلف التحديات”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.