أحمد بن صقر يدشن مصنعاً يابانياً لمضادات الصدأ في رأس الخيمة

أخبار الإمارات
28 يناير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
أحمد بن صقر يدشن مصنعاً يابانياً لمضادات الصدأ في رأس الخيمة

1

افتتح الشيخ أحمد بن صقر القاسمي، رئيس مجلس إدارة «هيئة رأس الخيمة للاستثمار»، منشأة صناعية جديدة لإنتاج «الطلاء» المضاد للصدأ عالي الجودة الخاص بجميع أنواع المنتجات المعدنية.

وقالت المصادر المختصة المسؤولة عن إدارة المنشأة الصناعية الحديثة التابعة لشركة يابانية، إن تكلفة الاستثمار تصل 10 ملايين درهم، فيما تصل الطاقة الإنتاجية 100 طن سنوياً. حضر افتتاح المصنع أمس الأول رامي جلاد، المدير التنفيذي للهيئة، وسايكو تاكيناكا، رئيس شركة «تاكيناكا»، وكوجي ناكاشيما، رئيس مجموعة «جي أس آي كريوس».
ودشنت كل من شركة «تاكيناكا» الشرق الأوسط وهي فرع مشترك لعملاقي الصناعة في اليابان، وشركة «تاكيناكا سيساكوشو»، مقرها أوساكا، ومجموعة «جي إس آي كريوس»، مقرها طوكيو انطلاق عملياتها الإنتاجية في المنشأة الجديدة.
وبحسب بيان صدر عن هيئة رأس الخيمة للاستثمار أمس، تأسست الشركة الصناعية اليابانية المستثمرة في رأس الخيمة تحت مظلة هيئة الاستثمار في الثاني من نوفمبر/‏تشرين الثاني الماضي 2016، وبدأت الإنتاج الفعلي في المصنع الجديد برأس الخيمة في 25 يناير/‏كانون الثاني الجاري.

وقال عزت بركات، مدير القطاع التجاري في هيئة رأس الخيمة للاستثمار: «إن تأسيس المصنع الياباني المتطور في الإمارة سيشكل إضافة نوعية متميزة وإيجابية للقطاع الصناعي الكبير والواعد في رأس الخيمة». وأضاف أن الهيئة ستواصل دعمها وترحيبها بكافة الاستثمارات الصناعية، بمختلف تصنيفاتها، المحلية منها والإقليمية، والدولية، مشيراً إلى أن القطاع الصناعي في رأس الخيمة يشهد نمواً متسارعاً.
وأكد عزت بركات سهولة إجراءات تأسيس الشركات في هيئة رأس الخيمة للاستثمار، والمزايا الممنوحة للشركات والمستثمرين في الإمارة تحت مظلة الهيئة، في ظل أسعار تنافسية، وسرعة الوصول لأربعة موانئ بحرية كبيرة، ولكل من مطاري رأس الخيمة ودبي الدوليين، وهي عوامل نجحت في استقطاب أكثر من 500 شركة صناعية، من أكثر من 100 دولة حول العالم، تستثمر في الإمارة ومسجلة في هيئة رأس الخيمة للاستثمار.
وتزود شركة «تاكيناكا» المنصات النفطية ومحطات الغاز ومحطات تحلية المياه الحكومية في المنطقة بأنواع خاصة من المشابك المطلية بمواد معالجة ومقاومة للصدأ، لاسيما في الإمارات، وذلك منذ 30 عاماً. وحازت الشركة على أعلى درجات الثقة في ظل جودة منتجاتها.

وذكر البيان أنه تلبية لاحتياجات العملاء وتوقعاتهم الخاصة بالأسعار والجودة والتوصيل، قررت كل من «تاكيناكا» و«جي أس آي كريوس» تأسيس منشأة صناعية محلية في رأس الخيمة، بالتعاون مع إحدى شركات الاستثمار المتميزة في الإمارة.

وأوضح أن مصنع «تاكيناكا الشرق الأوسط» منشأة محلية، ما يجعل كل صادراته إلى دول مجلس التعاون مُعفاة من الرسوم الجمركية، وهو ما يمنح عملاءه ميزات كبيرة. ومن المتوقع التوسع في حجم الأعمال بجميع مناطق الشرق الأوسط، بما فيها إيران، التي لديها طلب كبير على بناء المنصات النفطية ومحطات الغاز، حيث يركز مصنع «تاكيناكا الشرق الأوسط» اهتمامه على تلبية احتياجات تلك المنصات الضخمة.

طلاء جديد عالي الجودة

طورت كل من «تاكيناكا» و«جي أس آي كريوس» طلاء أطلق عليه «نانوتيكت»، يعد عالي الجودة ويحتوي على ألياف الكربون، وتسجل مبيعات «نانوتيكت» تصاعداً مستمراً عالمياً، في حين تجري معاهد الاختبارات العامة، وشركات النفط والغاز الحكومية، اختبارات ل«المشابك» المطلية بتقنية «نانوتيكت».
وأكدت الشركة الصناعية المنتجة أن ميزات «نانوتيكت» فائقة الجودة، وفق وصفها تشمل الخصائص الميكانيكية، ومقاومة الصدأ، فيما يعمل مصنع «تاكيناكا الشرق الأوسط» على زيادة حجم إنتاج ومبيعات «نانوتيكت» من مقره في رأس الخيمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.