أحمد بن سعيد يقرع جرس تداول صكوك «الإمارات» ب 913 مليون دولار

admin
أخبار المال و الاعمالعربي
admin4 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
أحمد بن سعيد يقرع جرس تداول صكوك «الإمارات» ب 913 مليون دولار
500

قام سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، أمس بقرع جرس بدء التداول احتفالًا بإدراج صكوك في ناسداك دبي بقيمة 913 مليون دولار أمريكي، لترتفع بذلك القيمة الإجمالية للصكوك المدرجة في أسواق المال في دبي إلى 34.96 مليار دولار أمريكي، مما يعزز مكانة دبي كمركز دولي لأنشطة الصكوك وعاصمة للاقتصاد الإسلامي عالمياً.

شهد احتفالية قرع جرس بدء التداول عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي، الأمين العام لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي، ورئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي، وعبد الواحد الفهيم رئيس مجلس إدارة ناسداك دبي، وحامد علي الرئيس التنفيذي لناسداك دبي. كما ضم الحضور سفير المملكة المتحدة لدى دولة الإمارات فيليب بارهام، والقنصل العام إدوارد هوبرت، وغاريث ووترهاوس ممثلاً عن هيئة تمويل صادرات المملكة المتحدة، إضافة إلى مسؤولين من ثمانية بنوك وطنية وعالمية وعدد من مسؤولي طيران الإمارات.

وبهذه المناسبة، قال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة: «بينما تستمر طيران الإمارات في تعزيز شبكة خطوطها العالمية وتوسيع أسطولها، تتيح لنا العلاقات الوثيقة التي تربط ناسداك دبي بالمستثمرين الدوليين والإقليميين منصة فعالة لدعم مبادرات تمويل شراء الطائرات. وتعتبر ناسداك دبي، بفضل المكانة التي تتمتع بها كونها البورصة الدولية للمنطقة التي تعمل وفق أعلى المعايير التنظيمية، وجهة الإدراج المثالية لطيران الإمارات. وتنطوي هذه الصفقة على العديد من المعطيات الجديدة، فعلى سبيل المثال تعد هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها الصكوك لتمويل شراء طائرات A380. ونحن سعداء بالاستجابة السريعة والثقة الكبيرة التي يوليها المستثمرون لطيران الإمارات، وسوف نمضي قدماً في استراتيجيتنا القائمة على تنويع مصادر التمويل».

من جانبه قال عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي، الأمين العام لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي، ورئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي: «يسهم إدراج الصكوك من قبل إحدى أبرز الشركات وأكثرها فاعلية في دولة الإمارات في تعزيز نمو دبي كعاصمة عالمية للاقتصاد الإسلامي، وذلك في إطار المبادرة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. وسوف تستمر أسواق المال في دبي في تعزيز خبراتها وخدماتها في قطاع الصكوك».

يذكر أنه تم إدراج هذا الإصدار من صكوك طيران الإمارات بقيمة913 مليون دولار أمريكي في ناسداك دبي في 1 إبريل/نيسان 2015، وسبقتها عملية إدراج صكوك للناقلة بقيمة مليار دولار أمريكي في البورصة بتاريخ 20 مارس 2013.

وبدوره، قال عبد الواحد الفهيم، رئيس مجلس إدارة ناسداك دبي: «من دواعي سرور البورصة المساهمة في تعزيز مسيرة التطوير الناجحة لقطاع النقل والمواصلات في دبي من خلال استضافة عملية الإدراج التي قامت بها طيران الإمارات. كما نتطلع إلى إدراج مزيد من الصكوك الصادرة عن الشركات الإقليمية والدولية التي تنشط في قطاعات أعمال متنوعة».

وقال حامد علي، الرئيس التنفيذي لناسداك دبي: «تسعى ناسداك دبي للعب دور متزايد الأهمية في سبيل نمو المنتجات الإسلامية التي تعزز من جاذبيتها للمستثمرين في مختلف مناطق العالم. كما تعمل العلاقات الوثيقة التي تربطنا بالمستثمرين العالميين، فضلاً عن البنية التحتية عالمية المستوى التي تتميز بها البورصة، على تعزيز الدور الذي نلعبه بصفتنا البورصة الدولية التي تقع في قلب العالم الإسلامي».

– See more at: http://www.alkhaleej.ae/economics/page/02e88485-58f1-4deb-b5d4-fface899fc07#sthash.WutrREJC.dpuf

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.