أحمد بن سعيد يدشن ثالث مصانع «نستله» في دبي

أخبار الإمارات
17 مايو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
أحمد بن سعيد يدشن ثالث مصانع «نستله» في دبي
355 (3)

دشّن سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لمجموعة «طيران الإمارات»، مصنع «نستله- المها»، وهو المصنع الثالث للشركة في دبي وال18 ل«نستله الشرق الأوسط» في المنطقة، بحضور خليفة الزفين، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران ودبي الجنوب، وسلطان بن سليم، رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة «موانئ دبي العالمية» رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، وسامي القمزي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، إضافة إلى ماركو ستيميبري، نائب الرئيس التنفيذي، ورئيس مناطق أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا في «نستله».
قال سمو الشيخ أحمد بن سعيد: «يوفر مشروع «دبي الجنوب» مزايا استراتيجية تجعل منه وجهة مثالية وجاذبة للشركات العالمية، كما يشكل المشروع ركيزة محورية في رؤية دبي الرامية إلى توفير منصة شاملة تلبي احتياجات قطاع الطيران، والنقل الجوي، والخدمات اللوجستية، ومختلف النشاطات التجارية».
من جانبه، أكد خليفة الزفين، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران ودبي الجنوب: «تعتبر «نستله» من أوائل المستثمرين في «دبي الجنوب» نظراً للإمكانات الكبيرة والواعدة لهذا المشروع باعتباره منصة اقتصادية تستشرف آفاق المستقبل. وقد انطلقت الشركة في خطوتها هذه مستفيدة من البنية التحتية المتينة والتسهيلات المتوفرة، التي تعزز نمو الأعمال وتطويرها. ويسرنا أن نشهد هذا النمو القوي والمتزايد الذي تحققه «نستله» في المنطقة».

تحسين الأداء البيئي

من جهته، قال ماركو ستيميبري: «يمثل افتتاح مصنع المها التزامنا للمستهلك ورغبتنا في الاستثمار وتأمين الوظائف وطموحنا لتحسين أدائنا البيئي. إن هذا الاستثمار ب 530 مليون درهم في المصنع هو إضافة نوعية لأعمالنا في المنطقة على مدى أكثر من 80 عاماً. وأضاف: «يوفر المصنع الجديد فرص عمل ل 340 موظفاً ينتمون ل 20 جنسية، فيما يمثل 60% منهم تحت سن 30 عاماً. وتدير «نستله» حالياً مصنعين آخرين في دبي يتبع أحدهما ل«نستله ووترز» والآخر ل «نستله دبي الصناعية»، وتشمل منتجات هذين المصنعين «كيت كات» و«ماكنتوش كواليتي ستريت»، إضافة إلى منتجات «نيدو».

ومن المتوقع أن تبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع 31 ألف طن من منتجات «ماجي» و23 ألف طن «نيسكافيه» و12 ألف طن من منتجات نستله الأخرى، مشيراً إلى أن منتجات المصنع تصدّر لأكثر من 13 دولة في منطقة الشرق الأوسط وتبيع في الشرق الأوسط أكثر من 2.4 مليار دولار في دول المنطقة برمتها، وبلغ حجم استثماراتها 400 مليون دولار على مدار 5 سنوات مضت، وبلغ عدد مستهلكي منتجات نستله حول العالم أكثر من مليار نسمة.
تقديم منتجات مخصصة

من ناحيته، نوّه إيف منجارد، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة «نستله الشرق الأوسط»: «يعدّ مصنع «نستله المها» خطوة أخرى تندرج في سياق سعينا للتأسيس لقيمة مشتركة والوفاء بالتزاماتنا تجاه المجتمع في منطقة الشرق الأوسط. وتحتل الإمارات المركز الثاني بعد السعودية من جهة حجم الطلب والاستهلاك على منتجاتها، وتتيح لنا النشاطات التصنيعية المحلية توفير مواردنا والاستثمار على نطاق محلي، وكذلك تقديم منتجات مخصصة، تلبي أذواق المجتمع المحلي ومختلف احتياجات الأفراد والعائلات، علاوة على خدمة مجتمعات المنطقة بسرعة وبمزيد من الكفاءة، وقد حقق المصنع الجديد نتائج فائقة من حيث السلامة بدون أي حادث خلال مرحلة الإنشاء، أما على صعيد الجودة، فقد ضاهت أولى عمليات الإنتاج المعايير الصارمة التي تتبناها «نستله».

منتجات حلال

يشار إلى أن مصنع «نستله – المها» حاصل على شهادة «حلال» التي تمنحها «هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس» ويعمل بنسبة 100% بأضواء «صمام ثنائي باعث للضوء LED» التي تمتاز باستهلاك أدنى معدلات الطاقة، ويسعى إلى تكريس صورة المنتج الحلال في دبي لأهميتها العالمية في التسويق والتصدير وإعادة التصدير، ويتجه قدماً إلى التركيز على السوقين الماليزية والسنغافورية كوجهة رئيسية لمنتجات الحلال، كما تم عزل المصنع بشكل كلي لتوفير الطاقة المستهلكة في التكييف، ويقوم أيضاً بإعادة تدوير ما نسبته 100% من المخلفات الصادرة عن المنتجات والمواد الأولية، ما يجعل حجم نفاياتها يصل إلى الصفر، كما يقوم المصنع بتنفيذ آليات لترشيد استهلاك المياه، ويطمح لاستخدام الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.