أحداث غزة تهبط ببورصة مصر 3.3%

admin
البورصات العربية
admin19 نوفمبر 2012آخر تحديث : منذ 11 سنة
أحداث غزة تهبط ببورصة مصر 3.3%

6e3762303491  - مجلة مال واعمالهبط المؤشر الرئيس لبورصة القاهرة الأحد بنسبة 3.3% في أدنى مستوى إغلاق منذ الخامس من الشهر الجاري متأثرا بتداعيات الحملة الإسرائيلية على قطاع غزة.

 وقال عامر خان مدير الصندوق لدى شعاع لإدارة الإصول إن الصورة بالمنطقة تبدو قاتمة و”لا أعتقد أننا سنرى زخما كبيرا في شراء الأسهم إلى أن يتضح الموقف بشأن التوتر السياسي الإقليمي ومستقبل السياسة الاقتصادية بالولايات المتحدة”.

 وقد هبط سهم بالم هيلز للتعمير المصرية بنسبة 5.8% بعدما أعلنت شركة التطوير العقارية خسارة صافية ناهزت 83.3 مليون جنيه (13.6 مليون دولار) بالأشهر التسعة الأولى من 2012، وانخفض سهم القلعة بنسبة 5.4% وسهم أوراسكوم تليكوم بنسبة 3.8%.

 وفي السعودية -صاحبة أكبر اقتصاد عربي- أغلق المؤشر الرئيس لبورصتها منخفضا واقترب من أدنى مستوى بأربعة أسابيع حيث انخفض بنسبة 0.4%، في ظل استمرار خسائر أسهم المصارف وانخفاض أسهم شركات التأمين، وقال متعامل من الرياض إن المستثمرين المحليين يتابعون بشكل رئيسي تجدد التصعيد السياسي بالشرق الاوسط في ظل تزايد التوترات وارتفاع أسعار النفط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.