أجمل الأماكن المهجورة في العالم!!

سياحة
31 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
أجمل الأماكن المهجورة في العالم!!

59f3097d95a597ee0d8b4567_757239_large

بمجرد ازدهار بعض المدن تصبح مناطق أخرى من العالم مهجورة كأنما تسكنها الأشباح، حتى أن البعض يظنها محض خيال، لكن أماكن كثيرة في العالم تتمتع بجمال ساحر رغم أنها مهجورة.

هذه قائمة لأجمل 10 أماكن مهجورة حول العالم قد يراها الكثيرون أقرب إلى الخيال ولكنها حقيقية، وهي:

دير القديس جورج في الغابة السوداء:
تم تأسيس الدير ما بين 1084 و1085، في الغابة السوداء، بجانب منبع نهر بريجش في ألمانيا، وقد تم بناؤه على خلفية “نزاع التنصيب” وهو أهم صراع بين الكنيسة والدولة في أوروبا، حيث وقع جدل كبير على أرض الدير واستثمارها بين الطبقة الأرستقراطية ويمثلها سوبايان وحزب الإصلاح وتمثله الكنيسة، وحسم الصراع حيث حصل الرهبان على تسوية، وخصص المكان ليصبح كنيسة في 24 يونيو 1085.

فندق ديل سالتو في كولومبيا:

تم بناؤه كقصر في عام 1923، وكان رمزا للفرح والأناقة، وفي وقت لاحق من يوليو 1950، أعيد بناؤه ليتحول إلى فندق من 18 طابقا، ثم تم التخلي عنه خلال التسعينات، وأغلق لأكثر من عقدين بسبب تلوث النهر، وهو الآن نقطة جذب سياحي رئيسية، حيث يزوره آلاف السياح للاستمتاع برؤية الشلال الذي يبلغ طوله 157 مترا، وما حوله من طبيعة خلابة.

معبد شارادا بوادي نيلوم في كشمير:

هو المعبد الشهير للآلهة ساراسفاتي أو كما تعرف “شارادا”، ويقع على ضفاف نهر نيلوم في كشمير بباكستان، ويقدس الكشميريون هذا الإله الذي يسمونه “بهاغواتي” حيث يعتبرونه إله الخير، وخلال عبادتهم اليومية يقولون “التحيات لك يا شرادة يا آلهة يا من يقيم في كشمير، أدعو لك يوميا، من فضلك أعطني خيرا “، وقد تم إصلاح المعبد آخر مرة من قبل “مهراجا غلاب سينغ” في كشمير، وهو الآن أحد أشهر الأماكن المهجورة في العالم.

شمال جزيرة الأخ بالقرب من مدينة نيويورك الأمريكية:
هي جزيرة صغيرة في نهر الشرق تقع بين برونكس وجزيرة ريكر فى مدينة نيويورك، وكانت تسمى المستشفى وهي الآن مهجورة تماما وتعتبر ملجأ للطيور، وتبلغ مساحتها حوالي 400 متر على 250 مترا.

كراكو بإيطاليا:
هي بلدة مهجورة من القرون الوسطى، وتقع في منطقة باسيليكاتا التابعة لمقاطعة ماتيرا في إيطاليا، وتبعد حوالي 25 ميلا عن خليج تارانتو في إيطاليا، وهي تعتبر نموذجا للمدن التلية وأرض متموجة، وحولها مزرعة من القمح، ولكن تم هجرها في عام 1963 بسبب الزلازل المتكررة.

قلعة كالافانتين دورغا بالقرب من بانفيل بالهند:
يقع هذا الحصن قبالة برابالغاد، ووفقا للقصص، فقد تم بناؤه لملكة اسمها كالافانتين، والطريق المؤدية لهذه القلعة عبارة عن صخور، وفي أعلى هذه التلة يمكنك رؤية موسوري، وأيضا مدينة مومباي، وتعتبر القلعة تراثا عريقا لأهل البلدة وللهند كلها.

ولمانسكوب، صحراء نميب:
تعتبر كولمانسكوب مدينة أشباح في صحراء ناميب في جنوب ناميبيا، وتقع على بعد بضعة كيلومترات من مدينة لوديريتز الساحلية، وعلى الرغم من أنها قرية صغيرة، إلا أنها غنية جدا بالمعادن، وهي الآن مقصد سياحي شهير.

حطام سفينة سس أيرفيلد، خليج هومبوش، أستراليا:
كانت تعرف سابقا باسم سس كوريمال، وهي عبارة عن حطام سفينة عالق في المياه الهادئة في خليج هوميبوش غرب سيدني بأستراليا، وبنيت السفينة في المملكة المتحدة عام 1911 وسجلت في سيدني عام 1912، وتم شراؤها من قبل حكومة الكومنولث، وكانت تستخدم لنقل الإمدادات إلى القوات الأمريكية المتمركزة في منطقة المحيط الهادئ خلال الحرب العالمية الثانية.

بيت القبة، جنوب غرب ولاية فلوريدا:
من أجمل الأماكن المهجورة في العالم في كيب رومانو بفلوريدا، وكانت هذه المنشأة في عام 1981 في نابولي، وبيعت إلى جون توستو في عام 2005.

كوخ الصيد، ألمانيا:
يقع كوخ الصيد في بحيرة هت في الحديقة الوطنية في جنوب شرق ألمانيا، في ولاية بافاريا، المجاورة لولاية سالزبورغ في النمسا، وتأسست الحديقة في عام 1978، وتبلغ مساحتها 210 كيلومتر مربع وهي مملوكة للدولة، وتتميز بالمناظر الطبيعية الجبلية العالية والغابات الواسعة والصخور شديدة الانحدار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.