أبو قورة والسفير الأميركي يبحثان التعاون في مجال الطاقة

admin
الشركات الاردنية
admin27 مارس 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
أبو قورة والسفير الأميركي يبحثان التعاون في مجال الطاقة

 بحث وزير الطاقة والثروة المعدنية المهندس قتيبة ابو قورة خلال استقباله السفير الامريكي في عمان ستيوارت جونز وبمرافقة بعض رؤساء الشركات الأمريكية المهتمة بالاستثمار في قطاع الطاقة مجالات التعاون الممكنة في القطاع.aee63cd966e981c7f31c55f8cb5ef52f1606ba15 - مجلة مال واعمال
وأشاد المهندس ابو قورة بالعلاقات المتميزة والتعاون القائم بين الأردن والولايات المتحدة الأمريكية بخاصة في قطاع الطاقة وعبر عن تقديره للمساعدات الفنية التي يقدم الجانب الأمريكي في مجالات الطاقة المختلفة وخاصة الطاقة المتجددة.
واستعرضت المباحثات بين الجانبين واقع قطاع الطاقة في الأردن والجهود الحكومية الرامية الى تحقيق أمن التزود بالطاقة.
وبين أبو قورة ان الحلول المستهدفة تسعى الى تعزيز أمن التزود بالطاقة من خلال زيادة مساهمة المصادر المحلية في خليط الطاقة وتقليل الاعتماد على الاستيراد وتحسين كفاءة استخدام الطاقة حيث أقرت التوسع في مشاريع الطاقة المتجددة لتوليد الكهرباء وصولا الى نسبة مساهمة للطاقة المتجددة تصل الى 7 في المئة من خليط الطاقة الكلي بحلول عام 2015.
بدوره أعرب السفير الامريكي عن تفهمه لواقع قطاع الطاقة في الأردن وللصعوبات الاقتصادية التي تواجه الأردن في تأمين الطاقة مبديا اهتمام الشركات الأمريكية بالمشاركة في تنفيذ بعض المشاريع الكبرى التي تعتزم المملكة اطلاقها في تنفيذ استراتيجيته في قطاع الطاقة.
واكد حرص بلاده على زيادة التعاون والشراكة مع الاردن وتقديم المساعدات الفنية له باعتباره انموذجاً في المنطقة في السير بنهج الاصلاح والتطوير .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.