“أبوظبي للطيران” توقّع عقداً لشراء 5 طائرات من “ليونارد”

أخبار الإمارات
19 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
“أبوظبي للطيران” توقّع عقداً لشراء 5 طائرات من “ليونارد”

792fa277 7220 470b 9d6c bc13c4fb10cc 16x9   - مجلة مال واعمال

أعلنت شركة “ليوناردو” الإيطالية المصنّعة للطائرات المروحية، أنها وقعت عقداً مع شركة طيران أبوظبي، على هامش معرض دبي للطيران، لشراء خمس طائرات مروحية، تتضمن ثلاثاً من فئة “AW139s” المتوسطة، وطائرتين من فئة “AW169s” الخفيفة المتوسطة، متوقعة أن يتم تسليم تلك الطائرات خلال العام المقبل.

وتعد هذه الاتفاقية الأولى لـ”طيران أبوظبي” التي تقوم خلالها بشراء مروحيات من طراز “AW169″، لتضاف إلى أسطول الشركة من طائرات شركة “ليوناردو”، البالغ عددها 16 مروحية من طراز “AW139” المتوسطة، والتي تعمل حالياً على خدمة قطاع النفط والغاز.

وتشكل الطلبية الجديدة جزءاً من اتفاق أبرم بين الطرفين للحصول على 15 مروحية من طرز مختلفة جرى الإعلان عنها في نهاية عام 2015.

وقال رئيس مجلس إدارة “طيران أبوظبي”، نادر أحمد الحمادي، إن هذه الاتفاقية تهدف إلى دعم قطاع النفط والغاز داخل الإمارات وخارجها، فضلاً عن دعم حركة النقل والإسعاف الطائر وغيرها، مشيراً إلى أن الصفقة تأتي في إطار استراتيجية الشركة لدعم أسطولها بجيل جديد من الطائرات، لكي توفر احتياجات عملائها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.