«أبوظبي للتنمية» يبحث الفرص التنموية مع أرمينيا

أخبار الإمارات
16 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«أبوظبي للتنمية» يبحث الفرص التنموية مع أرمينيا

30

التقى محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، سيرج سركسيان، رئيس جمهورية أرمينيا، خلال الزيارة التي قام بها مؤخراً إلى الإمارات. وبحث الجانبان علاقات التعاون بين الصندوق والحكومة الأرمينية وكيفية الاستفادة من الفرص التنموية التي يوفرها الصندوق لأرمينيا.
وقدم السويدي شرحاً للرئيس الأرميني حول أهداف الصندوق التنموية ودوره في تقديم القروض الميسرة لحكومات الدول النامية لتحقيق النمو الاقتصادي المستدام، إلى جانب إدارة المنح التي تقدمها حكومة الإمارات لتمويل المشاريع الإنمائية.
وبين السويدي أن الصندوق يتعامل مع أكثر من 83 دولة حول العالم في مجالات العمل الإنمائي لتحقيق التنمية المستدامة في تلك الدول، مؤكداً التزم الصندوق ومنذ تأسيسه بدعم تلك الدول والمساهمة في تحقيق تطلعات شعوبها عبر مواصلة تمويل مشاريع تنموية تتمتع بجدوى بعيدة المدى تحقق التنمية المستدامة.

من جانبه، قدم سيرج سركسيان شكره وتقديره لدولة الإمارات على وقوفها الدائم إلى جانب الشعب الأرميني، معرباً عن ارتياحه لمسار العلاقات المتطورة التي تجمع أرمينيا والإمارات في المجالات السياسية والاقتصادية. وأضاف أن صندوق أبوظبي للتنمية يبذل جهوداً كبيرة في مساعدة الدول النامية لتحقيق أهدافها التنموية من خلال تمويل مشاريع البنية الأساسية التي تنعكس بصورة مباشرة على مختلف نواحي الحياة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.