“أبوظبي للأوراق المالية” يوقع إتفاقية تقديم خدمات أمين السجل مع البنك العربي المتحد

أخبار الإمارات
29 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
“أبوظبي للأوراق المالية” يوقع إتفاقية تقديم خدمات أمين السجل مع البنك العربي المتحد
Satellite (3)

وقع سوق أبوظبي للأوراق المالية في مقره الرئيسي بأبوظبي إتفاقية تقديم خدمات أمين السجل للبنك العربي المتحد الذي يعد أول شركة مساهمة عامة مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وتأتي الإتفاقية التي وقعها عن سوق أبوظبي محمد حارب المهيري رئيس إدارة المقاصة والتسوية والإيداع في السوق وعن البنك العربي سامر تميمي الرئيس التنفيذي بالإنابة للبنك .. في خطوة تهدف إلى التأسيس لاقتصاد مستدام تتكامل فيه كافة القطاعات وتأتي ضمن إطار دور السوق في تعزيز مساهمته في تحقيق النمو والاستقرار والانفتاح لاقتصاد إمارة أبوظبي والتطبيق الفعال للتشريعات والقوانين عن طريق وضع بنية تحتية للسوق تمثل أفضل الممارسات العالمية بما يمكنه من استقطاب الاستثمارات العالمية والشركاء الاستراتيجيين.

وقال راشد البلوشي الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية بهذه المناسبة إن هذه الخطوة تعبر عن الثقة الكبيرة في سوق أبوظبي الذي يتيح فرصا كبيرة وآفاقا جديدة للشركات والجهات التي تتمتع بموقع قوي وتتميز بثبات نمو أرباح أسهمها .. مضيفا أن هذه الإتفاقية ستعزز مكانة السوق والبنك على حد سواء محليا وأقليميا وعالميا كما ستسهم في ضمان النمو المستقبلي لأعمالهما المصرفية.

من جانبة قال سامر تميمي الرئيس التنفيذي بالإنابة للبنك العربي المتحد “يشرفنا كون البنك العربي المتحد أول شركة مساهمة عامة مدرجة توقع إتفاقية تقديم خدمة أمين السجل مع سوق أبوظبي للأوراق المالية” .. وأضاف أن هذه الإتفاقية ستسمح للبنك بالاستفادة من الخدمات المتكاملة المقدمة من قبل سوق أبوظبي.

وأعرب عن ثقته بأن هذه الشراكة ستضيف قيمة إضافية أخرى خلال هذه المرحلة الإستراتيجية الجديدة للبنك العربي المتحد .. مثنيا على دور السوق والتزامه في مساندة الشركات المساهمة المدرجة لديه من خلال التواصل المباشر والشفاف عبر موظفيه ومن خلال توفير خدمات إلكترونية عالية الجودة تسهل التعامل الفعال مع السوق.

وقال محمد حارب المهيري رئيس إدارة المقاصة والتسوية والإيداع في سوق أبوظبي للأوراق المالية إنه بموجب هذه الإتفاقية هناك العديد من الخدمات يلتزم سوق أبوظبي للأوراق المالية القيام بها لصالح البنك العربي المتحد أبرزها تعيين السوق كمسجل رسمي لسجل مساهمي البنك العربي المتحد بالإضافة إلى إلتزام السوق بإدارة إجتماع الجمعية العمومية للبنك وكذلك إدارة توزيع الأرباح النقدية للمساهمين المستحقين وكذلك بنود أخرى في الإتفاقية يلتزم بها كل من المعنيين في سوق أبوظبي للأوراق المالية والبنك العربي المتحد.

حضر التوقيع عبد العزيز عبدالرحمن النعيمي مساعد الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية وريما بطرس سكرتيرة البنك العربي المتحد ورئيسة قسم حوكمة الشركات إضافة إلى عدد من موظفي الجهتين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.