«أبوظبي» تنفّذمشاريع بناء سفن عسكرية بـ 1.5 مليار درهم

أخبار الإمارات
18 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«أبوظبي» تنفّذمشاريع بناء سفن عسكرية بـ 1.5 مليار درهم

355 (1)

أفادت شركة أبوظبي لبناء السفن خلال مشاركتها في فعاليات معرضي أيدكس ونافدكس 2017 أن القطاع العسكري يعدّ الأساس الذي أنشئت عليه الشركة، موضحة أنها أنجزت عدة قوارب وسفن تم تسليمها إلى عملائها قبل أشهر من موعد التسليم.
وقامت الشركة مؤخراً بتشكيل إدارة متخصصة في خدمات الدعم البحري لاستغلال الموارد الأساسية والخبرات المتاحة للنهوض بصناعة السفن العسكرية وصيانتها في الدولة.

أفادت الشركة أن لديها حالياً مشاريع بناء سفن عسكرية من المتوقع الانتهاء منها خلال هذا العام تقدر بنحو مليار ونصف المليار درهم؛ حيث فازت الشركة في الأعوام المنصرمة بعدة عقود كان أهمها مشروع بينونة هو المشروع الرائد لشركة أبوظبي لبناء السفن ويشتمل على بناء وتجهيز 6 سفن فئة 72 متراً من طراز كورفيت لصالح القوات البحرية لدولة الإمارات العربية المتحدة. حيث قامت الشركة ببناء وتسليم خمس سفن على أكمل وجه وسيتم تسليم السفينة السادسة والأخيرة في المشروع خلال معرض أيدكس- نافدكس في شهر فبراير /‏ شباط 2017.
وفيما يتعلّق بمشروع أريلة؛ فهو يشتمل على بناء اثنتين من سفن الدوريات البحرية فئة 67 متراً لصالح جهاز حماية المنشآت والمرافق الحيوية، وبالتعاون مع شركة دامن لبناء السفن في هولندا.
وقد وقّعت شركة أبوظبي لبناء السفن عقداً مع وزارة الدفاع لدولة الكويت يتضمن بناء سفينتين فئة 64 متراً من طراز سفن الإنزال، وتشييد سفينة واحدة فئة 42 متراً من طراز سفن الإنزال وبناء خمسة زوارق فئة 16 متراً من زوارق والإنزال وتم تسليمهم في نهاية العام الماضي قبل عدة أشهر من موعد التسليم، ويعتبر هذا إنجازاً جديداً يضاف إلى رصيد إنجازات الشركة.
وحول تعاون «أبوظبي للسفن» مع القوات المسلحة الإماراتية، أكدت الشركة أنها الداعم الرئيسي للقوات المسلحة الإماراتية في المجالات البحرية؛ حيث تتولى الشركة العديد من المشاريع والعقود آخرها تسليم النسخة الخامسة من سفن كورفيت «الجاهلي» فئة بينونة للقوات البحرية، ويعدّ مشروع بينونة من أضخم المشاريع التي تهتم بها الشركة؛ حيث يتكون المشروع من ست سفن حربية متطورة من طراز كورفيت بطول 72 متراً.
وأفادت أبوظبي لبناء السفن أنّها زوّدت منذ إنشائها القوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة بأكثر من 60 سفينة بأحجام ومهام مختلفة، بالإضافة لذلك فإن شركة أبوظبي لبناء السفن هي الشريك الإستراتيجي للقوات المسلحة الإماراتية في مجال صيانة وإصلاح السفن العسكرية التابعة لها و إعادة تأهيل القطع البحرية والعسكرية سواء في هياكل السفن أو في نظام التسليح والقتال فيها.
وكشفت الشركة أنها قامت بتطوير برنامج لدعم حياة السفن.

بنك أبوظبي التجاري الراعي البلاتيني للمعرض
أعلن بنك أبوظبي التجاري، عن مشاركته راعياً بلاتينياً لمعرض ومؤتمر الدفاع الدولي «أيدكس 2017» الذي يقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض في الفترة من 19 إلى 23 فبراير الجاري.
وقال محمد عبدالله جابر العلي رئيس الإدارة المصرفية للقطاع الحكومي في بنك أبوظبي التجاري، إن البنك يدرك أهمية الدور الذي تضطلع به الجهات الحكومية من خلال ما تقوم به من أنشطة وفعاليات مهمة تهدف لتحقيق رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 مؤكداً التزام البنك بتوفير أقصى درجات الدعم لمثل هذه الفعاليات والأحداث الاستراتيجية التي يأتي معرض أيدكس 2017 على رأس قائمتها.
وأضاف، أن المشاركة في رعاية فعاليات هذا الحدث العالمي باعتباره أهم الفعاليات المتخصصة بهذا القطاع لها مردود اقتصادي كبير، حيث يستقطب «معرض أيدكس 2017» أبرز الشركات الدولية وصانعي القرار في قطاع الصناعات الدفاعية. وام

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.