أبوظبي تسعى لاستقطاب سياح سعوديين

أخبار الإمارات
9 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
أبوظبي تسعى لاستقطاب سياح سعوديين
813ee9e0c8a747c2a27629b323d2060a

تطلق «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» حملة ترويجية جديدة لاستقطاب الزوار السعوديين، لترسيخ مكانتها على خريطة السياحة الإقليمية، تحت شعار «أبوظبي داركم».
وتضم الحملة مجموعة واسعة من المبادرات والفعاليات والأنشطة التي تجذب السعوديين وتتيح لهم فرصة الاستمتاع بباقة متنوعة من التجارب التراثية والثقافية في أبوظبي، من شأنها رفع أعداد الزوار من الأسواق المستهدفة خلال عطلة الصيف وعطلة عيد الأضحى، واحتفالات اليوم الوطني لدولة الإمارات خلال الربعين الثالث والرابع من السنة.
وتركز الحملة على زيادة أعداد الزوار من المملكة العربية السعودية، إلى جانب الكويت والبحرين وعمان، وإطالة مدة بقائهم في أبوظبي، من خلال التركيز على هذه الأسواق لتصبح مساهماً رئيسياً في القطاع السياحي على مستوى الإمارة. وقال المدير العام لـ «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» سيف غباش، إن «هذه الحملة الترويجية تأتي تتويجاً للعلاقات المتبادلة مع أشقائنا في السعودية، التي كانت ولا تزال واحدة من أهم الأسواق المستهدفة على مستوى القطاع السياحي في الإمارة».
وأضاف أن «إمارة أبوظبي تعتبر وجهة فريدة من نوعها، وتقدم مجموعة غنية ومتميزة من مفاهيم السياحة الترفيهية، بما في ذلك وجهات الترفيه العائلي والجذب السياحي»، مثل «جزيرة ياس» وما تتضمنه من وجهات ترفيهية على غرار «ياس ووتر وورلد»، و «عالم فيراري»، إضافة إلى «ياس مول» وفندق «ياس فايسوري».
وأكد المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة في الهيئة سلطان المطوع الظاهري، أن «أبوظبي تعتبر وجهة مثالية لقضاء العطلات، سواء للسياح العالميين أو الإقليميين، خصوصاً السوق السعودية، إذ تقدم مجموعة متنوعة من الوجهات والفعاليات السياحية التي تواكب أذواق الزوار على اختلاف أعمارهم وخلفياتهم الثقافية، من خلال ما تمتاز به من مقومات طبيعية ساحرة ومبادرات جديدة استثنائية». وأضاف أن «الإمارة تؤمن عروضاً سياحية فريدة من نوعها تلبي رغبات السياح كافة، وخصوصاً العائلات السعودية، بدءاً من التسوق والمطاعم والحدائق الترفيهية، وصولاً إلى محبي النشاطات الترفيهية المخصصة للعائلات».
وتقدم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة باقة من العروض المصممة خصيصاً للمسافرين من الدول المجاورة على مدار السنة، والتي تشمل خصومات كبيرة ودخولاً مجانياً إلى المعالم السياحية الكبرى، فضلاً عن نخبة من العروض الأخرى التي تتيح مجموعة واسعة من الخيارات الترفيهية.
وتضم هذه الحملة مجموعة من المبادرات التي تستعرض إمكانات العاصمة الإماراتية، باستخدام المسابقات التنافسية والحملات الترويجية الداخلية والخارجية، إضافة إلى العروض الترويجية في المراكز التجارية داخل مدن الرياض وجدة والدمام في المملكة العربية السعودية. كما ستقدم الفعاليات الجارية، ومنها «موسم صيف أبوظبي 2017»، عدداً من العروض الترويجية الموجهة خصوصاً إلى السياح الخليجيين ضمن أهم الوجهات السياحية والفنادق، إضافة إلى سباق «جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1» و«مهرجان أبوظبي للمأكولات» و«المهرجان الوطني للحرف والصناعات التقليدية» والتي تهدف بمجموعها إلى تعزيز مشاركة الزوار من مختلف أنحاء المملكة وتلبية رغباتهم على اختلافها.
وكانت أبوظبي تبوأت أخيراً المرتبة الثانية وفقاً لمؤشر «إبسوس» للمدن العالمية لهذه السنة، كأفضل مدينة للسكن والعمل ومزاولة الأعمال، لتتفوق بذلك على عدد من أبرز المدن العالمية مثل لندن وباريس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.