أبوظبي تدعو الشركات إلى الاستثمار في الصناعات الغذائية

أخبار الإمارات
13 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
أبوظبي تدعو الشركات إلى الاستثمار في الصناعات الغذائية

8

أفاد النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، إبراهيم المحمود، بأن غرفة أبوظبي تعمل على تشجيع رجال الأعمال والمستثمرين في أبوظبي للاستثمار في قطاع المواد الغذائية، كونه ذا أهمية استراتيجية، وبهدف تطويره وتعزيز إسهامه في تلبية احتياجات ومتطلبات الإمارة من المنتجات الزراعية والمواد الغذائية.

جاء ذلك خلال لقاء مع وزير الصناعة والتجارة، غوستافو لييتي، ووزير المالية في جمهورية الباراغواي، سانتياغو بينا، بحضور مدير عام غرفة أبوظبي، محمد هلال المهيري، ونائب مدير عام الغرفة، عبدالله غرير القبيسي. وتم خلال الاجتماع مناقشة تنظيم ملتقى اقتصادي استثماري مشترك بين الجانبين خلال الثلاثة أشهر المقبلة.

وركز المحمود على أن الشركات والمؤسسات الإماراتية العاملة في هذا القطاع ترغب في التعاون مع الشركات بجمهورية الباراغواي، لتوسيع استثماراتها في مجال إنتاج المواد الغذائية وتوفير احتياجات السوق المحلية من هذه المواد، داعياً الشركات في الباراغواي إلى تعزيز شراكاتها الاستثمارية مع الشركات الإماراتية في هذا المجال، والاستفادة من موقع إمارة أبوظبي الاستراتيجي، وما توفره الجهات المعنية من خدمات وتسهيلات لإنجاح أعمال وأنشطة شركات الباراغواي في الإمارة.

وبيّن أن الفرصة متاحة لتوسيع مجالات التعاون بين الشركات الإماراتية وشركات الباراغواي في عدد من القطاعات الحيوية، التي يأتي في مقدمتها قطاع إنتاج المواد الغذائية واللحوم، لافتاً إلى أن إمارة أبوظبي أصبحت مركزاً لاستقطاب الشركات والمؤسسات العالمية التي تسعى لإقامة مكاتب ومراكز إقليمية لها في أبوظبي، لتنطلق منها إلى الأسواق المجاورة، مستفيدة من المزايا والتسهيلات والخدمات التي توفرها الجهات المعنية في الإمارة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.