أبوظبي تحتضن البطولة العالمية الأضخم للجوجيتسو في نسختها التاسعة

أخبار الإمارات
11 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
أبوظبي تحتضن البطولة العالمية الأضخم للجوجيتسو في نسختها التاسعة

تستقبل البطولة الأضخم والأفضل في العالم أكثر من 7000 رياضي ورياضية، من صغار الجوجيتسو في المنطقة إلى أساطير الجوجيتسو العالميين

آيبيك أرينا الوجهة العائلية الأمثل التي تضم أنشطة الرعاة والفعاليات العائلية الأبرز خلال بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو

ADWPJJC - Day 1 - 2

ينصب اهتمام ملايين المشجعين من مختلف أنحاء العالم على أبوظبي التي تشهد اليوم نزالات الرياضيين الهواة والمحترفين الذين تقاطروا من 100 دولة للمشاركة في النسخة السنوية التاسعة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو.ADWPJJC - Day 1
وشهد اليوم الأول من البطولة العالمية الأضخم التي ينظّمها اتحاد الإمارات للجوجيتسو حماسة لا مثيل لها حيث تقاطر آلاف المشجعين لمشاهدة النزالات في آيبيك أرينا، مدينة زايد الرياضية، إضافةً إلى حضور مجموعة من وسائل الإعلام المحلية والعالمية والمحترفين الرياضيين والضيوف من كبار الشخصيات وممثلي الجهات الراعية وأصحاب الشأن ومنهم سعادة الدكتور علي راشد النعيمي، مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم عضو المجلس التنفيذي.ADWPJJC - Day 1 - 3
كما وانطلقت اليوم مجموعة من ورش العمل والمبادرات على هامش الحدث، وتناولت مواضيع هامة في التربية والتعليم، وذلك تحت اشراف خليفة الدرمكي، لتصبح البطولة حدثًا شاملًا ومحفزًا ومتاحًا للجميع.
وسيتنافس أكثر من 7000 رياضي ورياضية صغاراً وكباراً من عمر أربع سنوات إلى نخبة محترفي العالم في محاولة للفوز بجوائز نقدية تفوق قيمتها 3 ملايين درهم إماراتي.
تهدف هذه المنافسات التي تشمل فئات الهواة، والمحترفين الشباب ونخبة محترفي الجوجيتسو في العالم إلى إلهام الجيل الناشئ من رياضيي الجوجيتسو في مختلف أرجاء المنطقة. وتماشياً مع إعلان دولة الإمارات 2017 “عام الخير”، ستتضمّن البطولة للمرة الأولى فئة جديدة للرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة “بارا جيوجيتسو”.
وفي هذا السياق، صرح سعادة عبد المنعم السيد الهاشمي، رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للجوجيتسو النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو: ” أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه، أهمية الرياضة في تعزيز قدرات أبنائنا وبناتنا في التواصل المجتمعي والتعارف وتهذيب النفس وصقل المهارات وإعلاء القيم والأخلاق الحميدة، واليوم وخلال الأعوام التسعة الماضية، نجحت أبوظبي في تعزيز موقعها كعاصمة الجوجيتسو في العالم، وبحلول النسخة التاسعة من البطولة أصبحت رياضية الجوجيتسو وقيمها متجّذرة في المجتمع الإماراتي. وتنظيم هذا الحدث العالمي هو تأكيد على مكانة أبوظبي بوصفها عاصمة للجوجيتسو، وإننا نسعى أن نقدم نسخة تفوق كلّ التوقعات.”
وأردف سعادته: “إنّ هدف الاتحاد الرئيسي هو جعل بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو محط اهتمام الجميع، من مشجعي الجوجيتسو المتفانين إلى أكثر الهواة حداثةً. إذ نستضيف اليوم الهواة الصغار، والنجوم الحاليين ونجوم المستقبل إضافةً إلى نخبة المحترفين من مختلف أرجاء العالم. وتشكّل هذه البطولة منصة عالمية لإلهام الشباب لممارسة الجوجيتسو وترك إرث دائم في الإمارات العربية المتحدة ومختلف أرجاء المنطقة.”
وأضاف: “وما زال اتحاد الإمارات للجوجيتسو وحكومة أبوظبي مستمرين في بذل الجهود الحثيثة للتواصل مع الهيئات الرياضية والمحلية مثل المدارس والقوات المسلّحة في جميع الإمارات لنشر فوائد وقيم الجوجيتسو مثل الشجاعة والولاء والاحترام والالتزام والانضباط. وهذا ما يظهر جلياً في البطولة التي تستضيف يومياً مبادرة مختلفة تركّز على أهمية هذه الأهداف ومعناها.”
افتُتحت البطولة اليوم مع صغار الجوجيتسو الذين سيتنافسون على مدى 6 أيام في مهرجان أبوظبي العالمي للجوجيتسو الذي يمتد من 10 إلى 15 أبريل ويستقبل آلاف الرياضيين الشباب الذين سيشاركون اليوم وغداً في منافسات الإناث والتي تليها منافسات الذكور وأخيراً فئة “البارا – جوجيتسو” التي أضيفت إلى بطولة 2017.
ومن ثم سنشهد نزالات بطولة العالم للصغار في الجوجيتسو في 16 – 17 أبريل حيث سنستمتع بمهارات الرياضيين الشباب الذين على وشك أن يصبحوا نجوماً محترفين في الجوجيتسو .
ومن ثم سترفع الستارة عن المئات من أفضل لاعبي الجوجيتسو في العالم الذين سيتنافسون للحصول على أرفع الألقاب في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو من 18 إلى 22 أبريل، حيث سيحظى المشجّعون بفرصة مشاهدة أساطير العالم مثل غابرييل أرجيس وألكسندر ريبير وخوسيه جونيور وماكينزي ديرن في نزالات ملحمية تكون بمثابة استعراضاً للقوة والمهارات.
وفي الختام، سنشهد نزالات مليئة بالتشويق والإثارة مع 10 من أهم أساطير الجوجيتسو الحاليين والذين اعتزلوا اللعبة والذين يسعون لانتزاع أحد الأحزمة الذهبية الخمسة في لقاء الجبابرة الأضخم في 22 أبريل. وستشهد بطولة أساطير العالم في الجوجيتسو في نسختها الثانية مشاركة أساطير وزن الريشة ويلينغتون “ميغاتن” دياس (الولايات المتحدة الأميركية) وهيليو “سونيكا” موريرا (البرازيل)؛ والأفضل في وزن الريشة ألكسندر “سوكا” فريتاس وباريت يوشيدا (هاواي) كما سنستمتع بنزالات أساطير الوزن الخفيف المتوسط كيني فلوريان (الولايات المتحدة الأميركية) وفيتور “شاولين” ريبيرو؛ وأساطير الوزن المتوسط أموري بيتيتي (البرازيل) وروبرتو “سبايدر” ترافن (الولايات المتحدة الأميركية)؛ وأخيراً أساطير الوزن الثقيل مارسيو “بي دي بانو” كروز (البرازيل) وغابرييل “ناباو” غونزاغا (البرازيل).
وعلى هامش الإثارة والتشويق اللذين يشعلان الحلبة، يمكن لجميع أفراد العائلة الاستمتاع في منطقة آيبيك للترفيه التي تضم أنشطة الرعاة والفعاليات العائلية وعربات الطعام والتي تفتح من العاشرة صباحاً حتى العاشرة ليلاً، إضافةً إلى المنصات التفاعلية، ما يجعل آيبيك أرينا الوجهة العائلية الأمثل. كما سيحظى الجمهور بفرصة الفوز بجوائز قيّمة تشمل سيارتين جديدتين من بريميير موتورز تضم سيارة جاغوار إكس إي، وسيارة لاند روفر ديسكوفري سبورت.
وأضاف سعادة عبد المنعم الهاشمي: ” هذه السنة، تعِد بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو بأن تكون أكثر من فعالية للجوجيتسو، إذ نرغب بنشر “عام الخير” من خلال عقد الشراكات مع مبادرات مثل “جسدك أمانة”.
“وللمرة الأولى على الإطلاق، ستتضمّن البطولة فئة جديدة مخصصة للرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة “بارا جيوجيتسو”. كما ستُعقد ورش العمل على هامش الفعالية والتي تغطي مواضيع مختلفة مثل البيئة والمسؤولية الاجتماعية والثقافة والتعليم ، الأمر الذي يؤكّد أنّ البطولة تتخطّى الرياضة وتسعى إلى إلهام المجتمع وترك إرث مستدام.”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.