«أبوظبي العالمي» نحو ترخيص 3 شركات عالمية متخصصة بالطيران

تحت المجهر
24 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
«أبوظبي العالمي» نحو ترخيص 3 شركات عالمية متخصصة بالطيران
Investors look at stock exchange information at the Dubai

كشف سوق أبوظبي العالمي، أنه بصدد استكمال ترخيص 3 شركات عالمية عاملة في قطاع تمويل وتأجير الطائرات، ما يعزز من الجاذبية المتزايدة للسوق كمركز استراتيجي لتمويل قطاع الطيران وعمليات تأجير الطائرات في المنطقة والعالم.
وتضم قائمة الشركات الجديدة، كلاً من «أير بورن كابيتال ليميتد»، و«ستيلواغين جروب»، و«إنترناشيونال أيرفينانس كوربوريشن».

حيث بات سوق أبوظبي العالمي، يحقق نجاحات متتالية في تمويل قطاع الطيران، منذ نجاح السوق في الدخول لهذا القطاع الحيوي، عبر استكمال أول صفقة فيه بين «الاتحاد للطيران» وشركة «ناتكسيس» الفرنسية للاستثمار والتمويل مطلع العام الماضي، لبيع وإعادة تأجير طائرتي «إيرباص إيه 380»، عبر شركات ذات أغراض خاصة (SPV’s) في السوق.

كما أشادت مؤسسات وجهات دولية رائدة في قطاع الطيران، على عمليات التمويل في قطاع الطيران، التي حصلت في سوق أبوظبي العالمي خلال الفترة الماضية».

وقال ظاهر المهيري، الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل في السوق: نرحب بانضمام الشركات الثلاث الجديدة للقائمة المتنامية من شركات قطاع الطيران العاملة في سوق أبوظبي العالمي، والثقة العالمية المتزايدة في السوق، لتعزيز مكانته كمركز تمويل دولي للطيران.
وأضاف: تتيح بيئة العمل الحيوية والمجتمع المتكامل في سوق أبوظبي العالمي لشركات تمويل قطاع الطيران، الفرصة لدمج أعمالها التشغيلية الحالية المرتبطة بالمتعاملين معها من المؤجرين، والمؤسسات المالية والمصرفية، ومكاتب المحاماة، مع العديد من الهياكل القانونية التي يوفرها السوق، والتي بدورها تلبي كافة احتياجات أعمال تمويل الطيران، وتستمد تشريعاتها من قانون العموم الإنجليزي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.