أبرز العوامل التي قد تؤثر على أسواق المنطقة اليوم

تحليل اقتصادي
4 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
أبرز العوامل التي قد تؤثر على أسواق المنطقة اليوم
تباين أسواق الخليج في تعاملات هادئة والسعودية تتراجع

استهلت تداولات الأسواق الآسيوية على حالة من التأرجح مع بداية تعاملات اليوم الثلاثاء، واستقر الدولار مع تراجع الذهب بفعل بيانات اقتصادية متفائلة من الولايات المتحدة. إلى ذلك، تراجعت أسعار النفط مع ارتفاع مبيعات إيران، لكن تبقى الآمال متعلقة بنجاح اجتماع أوبك وما ستؤول إلية الأمور في المستقبل.
أما بالنسبة لأبرز العوامل التي قد تؤثر على الأسواق الخليجية، استهلت أسواق الأسهم السعودية على ترحيب بقرار الرخصة الموحدة، وصرحت شركة موبايلي أن الرخصة الموحدة للاتصالات تستهدف تعزز بيئة الأعمال والقطاع. STC السعودية ترى أيضاً أن الترخيص الموحد إيجابي للأعمال التجارية.
من جهتها حصلت الكهرباء السعودية على استثمارات القطاع الخاص بـ5400 ميغاوات لمشاريع.
أما في دبي، دخلت أرامكس في شراكة مع البريد الأسترالي للتجارة الإلكترونية. وسجلت مطارات دبي زيادة بحركة السفر بـ6.1% في أغسطس. وحسب تقرير صادر عن مطارات دبي فقد ارتفع إجمالي عدد المسافرين عبر المطار إلى 7 ملايين و727 ألفا و105 مسافرين في أغسطس الماضي بزيادة نسبتها 6.1% مقارنة مع 7 ملايين و282 الفا و256 مسافرا في أغسطس 2015.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.