أبحاث مجموعة “سويتبيم” تكشف عن تأثير رمضان في الصيف على إيرادات فنادق دبي

admin
الشركات الدولية
admin25 يونيو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
أبحاث مجموعة “سويتبيم” تكشف عن تأثير رمضان في الصيف على إيرادات فنادق دبي

أظهرت أبحاث جديدة في أنماط الانفاق عن قدرة الفنادق على تعزيز نسبة انفاق الزوار المقيمين بنسبة 24% خلال شهر رمضان المبارك في فترة الصيف من خلال منح الزوار تجارب شخصية.

وكشفت البيانات التي أعلنتها اليوم مجموعة سويتبيم الخبيرة في مجال عائدات وأرباح الفنادق عن انخفاض معدل انفاق الزوار في الفنادق الفاخرة بدبي بمعدل 15% خلال شهر رمضان عندما يتزامن مع شهور الصيف*. وبالإضافة إلى الانخفاض المعتاد في معدل إشغال الفنادق خلال هذه الفترة، يمكن أن ينخفض اجمالي عائدات المقيمين في الفندق بنسبة تصل إلى  35%.

ويعد هذا الاتجاه سائداً في جميع جهات إنفاق الزوار، حيث ينخفض معدل إنفاق الزوار من العائلات بنسبة تقارب 40%. وتتأثر تقريباً جميع الخدمات التي تقدمها الفنادق بهذا الانخفاض، بما في ذلك خدمات السبا، حيث انخفضت نسبة الانفاق فيه بمعدل 19%. وتظل خدمة الغرف الأكثر استقراراً بانخفاض بسيط بمعدل 5 % فقط. يتمثل الاستثناء الوحيد في خدمات النقل والتوصيل، حيث يرتفع معدل الانفاق بنسبة 10 %، مما يشير إلى مغادرة الضيوف للفنادق بحثاً عن أنشطة أخرى.

وعندما يتم منح الضيوف تجارب خاصة قائمة على بيانات ذات صلة من خلال خدمة الإعلانات الرقمية الشخصية داخل الغرف والتي تقدمها مجموعة “سويتبيم”، يمكن عكس انخفاض الايرادات المعتاد خلال هذا الموسم و زيادة انفاق الزوار بنسبة 24 % في الليلة.

وتعليقا على ذلك، قال تروي سيموني، الرئيس التنفيذي لـ “سويتبيم”: “لدى الفنادق فرص هائلة للاستفادة من ضيوفها جمهورها وزيادة الانفاق بسبب إغلاق أو صعوبة الوصول لأغلب محال ومتاجر المدينة خلال اليوم بسبب حرارة الصيف. ولكن من الضروري أن يكون التسويق شخصي للغاية و مناسب ثقافياً لكل زائر خلال شهر رمضان المبارك. ولتجنب انخفاض الايرادات خلال شهر رمضان،  يجب على أصحاب الفنادق استخدام خبرتهم ليتعرف كل زائر بالخدمات والعروض التي قد يهتم بها. على سبيل المثال، يحرص الكثير من الأهالي خلال فترة الصيام على التعرف على نوادي الأطفال الترفيهية في فترة الظهيرة، في حين يهتم الضيوف الدوليين بمعرفة أي من المطاعم تفتح أبوابها خلال فترة النهار. فالاستفادة من المعلومات الصحيحة في الوقت المناسب وتوفير التجارب الشخصية يعمل على زيادة نسبة رضا النزلاء كما تعزز بشكل كبير من ايرادات الفندق خلال هذه الفترة.”

ومن نصائح “سويتبيم” لتعزيز الإنفاق هذا الصيف:

1 – استخدام معلومات تسجيل دخول النزلاء لتوجيه الزوار عن عروض الفندق مع مراعاة الاختلافات الثقافية

2- التواصل مع الضيوف بلغتهم الأم و ضمان معرفة جميع أفراد العائلات بالعروض ذات الصلة مثل أندية الأطفال.

3- التأكد من إلقاء الضوء على تحديثات عروض الفندق “المعتادة” وإيصال المعلومات المتعلقة بالطعام والشراب لجميع الضيوف في وقت مناسب.

4- تعزيز تسويق مرافق السبا التي يلجأ إليها الزوار للاسترخاء بعيداً عن حرارة الصيف.

5- تثقيف الضيوف من الدول الغربية عن تقاليد شهر رمضان المبارك وفعالياته الذي بدوره يعزز فضول النزلاء لتجربة عروض رمضان.

6- دعوة جميع الضيوف للمشاركة في فعاليات شهر رمضان المبارك مثل الافطار والسحور في خيمة رمضان باعتبارها تجربة أصيلة ومبهجة.

تعد “سويتبيم” الشركة الرائدة في التسويق الشخصي لزيادة إيرادات وأرباح الفنادق الفخمة. من توفير خدمة خبرة الضيوف لتدريب الموظفين و خدمات التسويق داخل الغرف، توفر”سويتبيم” الخدمات الكاملة للفنادق للاستفادة من مصادر جديدة للدخل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.