«آي بيس» من جاكوار.. تحول جذري في عالم السيارات الكهربائية

السيارات
11 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
«آي بيس» من جاكوار.. تحول جذري في عالم السيارات الكهربائية
223141-Jaguar_I-Pace_IMG_0491 (2)

مال واعمال – سيارات

أعلنت شركة “جاكوار” البريطانية لصناعة السيارات عن إنتاج سيارتها الكهربائية الأولى “آي-بيس” التي تشكل سيارة تحولاً جذرياً في عالم السيارات الكهربائية، إذ تمثل الجيل القادم في تصميم السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطارية.

وتتمتع السيارة بتصميم مثير ومستقبلي، فيما تحمل أصالة منتجات جاكوار مع التفاصيل الجميلة والمميزة وبراعة الحرفة البريطانية حيث إنها تجمع بين أداء السيارات الرياضية، وخفة الحركة مع نظام الدفع الرباعي، والمزايا العملية التي توفرها السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات المزودة بخمسة مقاعد.

وقد جهزت “آي-بيس” بالجيل الجديد من تقنيات الذكاء الاصطناعي، وجميع المزايا العملية للسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات ذات الخمسة مقاعد، مما يضع “جاكوار” في طليعة ثورة السيارات الكهربائية.

وتتمتع السيارة الجديدة بتصميم عصري حيث من الخارج مصابيح LED أمامية وخلفية، كما تتميز ومن الداخل تتمتع بكل وسائل التكنولوجيا والرفاهية التي تجعل الوصول إلى جميع عناصر التحكم أكثر سهولة.

وتم دعم السيارة بمحركين كهربائيين واللذين زودت بهما النسخة العادية من هذه السيارة 394 حصان، أما سعة البطارية الموجودة فيها 90 كيلووات، ويمكنها التسارع من 0 إلى 100 كلم/ ساعة في غضون 4.5 ثانية، وقطع مسافات تصل إلى 380 كلم بالشحنة الواحدة.

هذا وتعتبر “I-PACE” أول سيارة تستخدم نظام المعلومات والترفيه المتطورTouch Pro Duo ومن خلال استخدام مزيج مبتكر من شاشات اللمس، وحساسات الاقتراب السعوي، ومفاتيح التحكم الحسية، فإن استخدام نظام Touch Pro Duo يصبح بديهياً.

ويعمل نظام ملاحة السيارة الكهربائية على تقييم طبوغرافيا الطريق إلى الوجهة المقصودة واستخدام المعلومات المخزنة من الرحلات السابقة، بما في ذلك أسلوب القيادة، لحساب المدى الشخصي وحالة الشحن بدقة متناهية تمنح السائق أعلى درجات الثقة.

ويستخدم هذا النظام المتطور تقنية “إعدادات ذكية” تعتمد على الحسابات لتحديد الخيارات الشخصية المفضلة للسائق، ومن ثم ضبط إعدادات القيادة والمحيط الداخلي وفقاً لذلك.

ونظراً للتكاليف التنافسية لدورة حياتها وارتفاع قيمتها المتبقية، ستكون “جاكوار I-PACE” خياراً مستحباً لدى العملاء، أفراداً ومهنيين وشركات، ممن يسعون إلى تقليص بصمتهم الكربونية وخفض تكاليف الأسطول.

الجدير بالذكر أنه يمكن شحن 80% من بطارية هذه السيارة في غضون 40 دقيقة فقط، باستخدام الشاحن السريع بقدرة 100 كيلوات/ ساعة.

ومن المتوقع أن يتم طرح “جاكوار I-PACE” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا اعتباراً من أواخر عام 2019 ونشرها على نطاق أوسع في عام 2020.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.