آبل توسع نزاعها القضائي ضد شركة كوالكوم إلى المملكة المتحدة

تكنولوجيا
4 مارس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
آبل توسع نزاعها القضائي ضد شركة كوالكوم إلى المملكة المتحدة
medium_2017-03-04-8283544986

قبل بضعة سنوات، دخلت شركة آبل في معركة قضائية شرسة ضد شركة سامسونج في مختلف المحاكم على الصعيد العالمي، ولكن هذا الصراع القضائي بين الشركتين هدأ في الأونة الأخيرة. ومع ذلك، فقد دخلت شركة آبل في الأونة الأخيرة في صراع قضائي جديد، وهذه المرة ليس ضد شركة سامسونج وإنما ضد شركة كوالكوم الرائدة في مجال تصنيع المعالجات، والآن قامت شركة آبل بتوسيع هذا النزاع القضائي ضد شركة كوالكوم إلى المملكة المتحدة.

في حالة إذا لم تسمع بذلك من قبل، فقد قامت شركة آبل في شهر يناير الماضي برفع دعوى قضائية ضد شركة كوالكوم تتهمها فيها بإستغلالها مكانتها في السوق لإبتزاز الشركات الأخرى بما في ذلك آبل نفسها. وإشتد هذا الصراع القضائي أكثر في أعقاب رفع لجنة التجارة الإتحادية FTC أيضا لدعوى قضائية ضد شركة كوالكوم تتهمها فيها ” بإجبار ” شركة آبل على إستخدام الرقاقات الخاصة بها في هواتف iPhone.

تم توسيع هذه الدعوى القضائية في وقت لاحق لتغطية الصين، والآن يبدو أنه سيتوجب على شركة كوالكوم الدخول في معركة قضائية أخرى ضد شركة آبل في المملكة المتحدة أيضا. نحن لسنا متأكدين مما إذا كانت الدعوى القضائية المرفوعة من قبل شركة آبل ضد شركة كوالكوم في المملكة المتحدة تستند على نفس أسس الدعوى القضائية المرفوعة في الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن موقع Bloomberg أظهر بأنه تم توجيهه إلى بيان رسمي تم إصداره في اليوم 20 يناير حول الدعوى القضائية الاولى عندما طلب من الشركة التعليق على هذه الدعوى القضائية الجديدة.

وبطبيعة الحال، شركة كوالكوم نفت كل تلك الإدعاءات التي قيلت عنها، وأخيرًا سمعنا بأن الشركة حتى تدرس فكرة التقدم بدعوى قضائية مضادة، ولكننا لم نسمع أي شيء عن ذلك حتى الآن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.