وزير الطاقة : تشكيل فريق لدراسة محولات الكهرباء في قرى وأحياء ذيبان

admin
منوعات
admin5 فبراير 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
وزير الطاقة : تشكيل فريق لدراسة محولات الكهرباء في قرى وأحياء ذيبان

images 031 - مجلة مال واعمالطالب وزير الطاقة والثروة المعدنية قتيبة ابو قورة بتشكيل فريق فني لدراسة محولات الكهرباء في قرى واحياء لواء ذيبان لمعرفة احمالها وكلفة صيانتها والجهة المسؤولة عنها لحل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي التي يعاني منها منذ سنوات.
 واضاف ابو قورة خلال زيارته للواء ذيبان  امس  ولقائه ابناء اللواء بحضور العين علي ابو اربيحة ومحافظ مادبا ومدير شرطتها ان التقرير سيكون جاهزا خلال عشرة ايام لايجاد حل جذي لهذه المشكلة.
وعرض متصرف لواء ذيبان موسى الجبور وابناء لواء ذيبان مطالب اللواء والتي تتركز على زيادة قدرة المحولات الموجودة في مناطق اللواء من اجل حل مشكلة ضعف التيار الكهربائي وايجاد وحدة صيانة دائمة (طوارىء) في مركز اللواء .
كما طالبوا بايصال التيار الكهربائي للمزارعين في وادي الوالة والهيدان والموجب وتخفيض سعر تعرفة الكهرباء على الطبقة الفقيرة والمتوسطة في اللواء .
ووعد الوزير ابو قورة بدراسة مطلب ايجاد ايجاد وحدة صيانة دائمة في اللواء لكثرة انقطاع الكهرباء وبعدها عن مادبا منوها الى ضرورة تعاون الجميع لوقف التعديات على التيار الكهربائي والغير مشروعة والتي تؤثر بشكل كبير على الاحمال الكهربائية وبالتالي انقطاع التيار الكهربائي .
وبخصوص ايصال التيار الكهربائي الى المزارعين في الوالا والهيدان والموجب  بين مدير فلس الريف وائل عبابنة ان فلس الريف يدعم ايصال التيار الكهربائي في حال كان هناك منازل على ان لا تقل عن ثلاثة ولكن في حال كانت مزارع فقط فانه القانون لا يسمح بايصال التيار الكهربائي على حساب فلس الريف .
واكد ابو قورة ان جميع مطالب ابناء اللواء لن تهمل وستدرس بعناية وفي نفس الوقت اوضح ان البلد يمر باوضاع مالية صعبة منوها الى مديونية شركة الكهرباء التي وصلت الى حد ان البنوك لا ترغب باعطائها اي قرض.
وحول زيادة التعرفة على فاتورة الكهرباء قال بان 92 بالمائة من المواطنين لن تطالهم الزيادة كون استهلاك المنزلي للمواطن لا يتعدى 600 كيلو واط في الشهر وهذه الكمية لن تطالها اي زيادة.
وعرض متصرف اللواء مطالب واحتياجات اللواء في مجال البيئة حيث كان من المقرر ان يكون وزير البيئة في ذيبان الا انه اعتذر عن الحضور والتي تتلخص بحل مشكلة تلوث مياه الهيدان وتبعها انقطاع المياه عن مادبا وذيبان وحاجة بلدية ذيبان الى عدد كبير من الحاويات والمطالبة بانشاء محطة تحويلية لمكب النفايات ومساعدة البلدية في مكافحة البعوض والذباب ووعد ابو قورة بايصالها الى وزير البيئة .
واطلع وزير الطاقة ميدانيا على اوضاع المزارعين في منطقة سد الموجب واستمع الى مطالب المواطنين هناك بايصال التيار الكهربائي الى مزارعهم ووعد بمتابعة هذه القضية املا ان تحل قريبا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.