متحمسة للسيارات تضع زميلاتها السعوديات في مقعد القيادة

soso khawalda
2021-07-25T10:19:03+02:00
تحت المجهر
soso khawalda25 يوليو 2021آخر تحديث : منذ سنة واحدة
متحمسة للسيارات تضع زميلاتها السعوديات في مقعد القيادة
متحمسة للسيارات تضع زميلاتها السعوديات في مقعد القيادة

مال واعمال – الاردن في 25يوليو 2021 –قد تكون محاولة اختيار السيارة المثالية تجربة مربكة ومخيفة لأي شخص ، وخاصة السائقين الجدد. يمكن أن يكون التعامل مع المشاكل التي تأتي مع ملكية السيارة أكثر إزعاجًا.
مع تزايد عدد النساء اللواتي يجلسن خلف عجلة القيادة في المملكة العربية السعودية ، فإن امرأة سعودية في مهمة لتعليمهن ما يكمن تحت غطاء المحرك حتى يتمكنوا من اختيار السيارة التي تناسبهم بشكل أفضل والحفاظ على سيرها بشكل جيد.
في عام 2018 ، مُنحت النساء في المملكة تصريحًا رسميًا للقيادة ، مما مكّن الكثيرات من السير على الطريق لأول مرة. ومع ذلك ، فبالنسبة للعديد من السائقين الجدد ، فإن محاولة تحديد السيارة الأفضل يمكن أن تشعر وكأنها قفزة إلى المجهول ، ناهيك عن التوتر والارتباك عند ظهور مشاكل ميكانيكية أساسية.
نشأت ندى حمبازة، مديرة العلاقات العامة في وكالة سيارات وتسويق في جدة ، مع حب السيارات وقررت أنها تريد أن تتعلم كيفية عملها. ألهمها ذلك في النهاية لإطلاق قناة على YouTube لتعليم النساء الأخريات عن السيارات ، وهي تخطط الآن لاتخاذ الخطوة التالية من خلال تقديم بعض الدروس الأساسية حول الصيانة والإصلاحات.
وقالت: “كان لدي شغف بالسيارات منذ أن كنت طفلة”. “كنت أرى أفراد عائلتي يعتنون بسياراتهم وقضيت الكثير من الوقت معهم. لذا فأنا أفهم أكثر من معظم الإناث ، على الأقل في المصطلحات المتعلقة بالسيارات.

“التعلم رحلة لا تتوقف. أواصل دائمًا تثقيف نفسي من خلال عمليات البحث على الويب ومشاهدة المواد ذات الصلة لتعزيز معرفتي “.
توفر قناة Hambazaza على YouTube ، التي يُترجم الاسم العربي لها “لقيادة أكثر أمانًا” ، محتوى باللغة العربية للجمهور العربي.
قالت “أنا لست ميكانيكيًا بأي حال من الأحوال ولكني أعرف الصيانة الأساسية”. “لدى الأشخاص المختلفين أفكار مختلفة – ليس عليك العمل جسديًا على السيارة بنفسك ، ولكن على الأقل اكتساب المعرفة وتفويض العمل البدني إلى متخصص.
“يمكنك التأكد من وجود بعض المهام التي يمكن القيام بها بسهولة بنفسك دون الحاجة إلى مساعدة ميكانيكي ؛ فقط القليل من المعرفة يمكن أن ينجز المهمة “.
يتمتع Hambazaza بأكثر من 15 عامًا من الخبرة في العمل في إدارة المكاتب والعلاقات العامة. قالت إن مهمتها مع قناتها على YouTube هي ضمان قدرة النساء على الاعتناء بمركباتهن بأنفسهن دون الحاجة إلى أي مساعدة في الصيانة الأساسية.
التعلم رحلة لا تتوقف. أستمر دائمًا في تثقيف نفسي من خلال عمليات البحث على الويب ومشاهدة المواد ذات الصلة لتعزيز معرفتي.
ندى حمازة
وأوضحت أن “الغرض الرئيسي من البرنامج هو نشر الوعي ، بشكل أساسي للسائقين الجدد ، حتى يتعرفوا أكثر على سيارتهم ، والأجزاء الرئيسية وكيفية هيكلها ، بالإضافة إلى معرفة كيفية التعامل مع مواقف معينة”. . بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للمشاهدين إرسال أسئلتهم حول سيناريوهات أو قضايا محددة لكي يجيب عليها همبازة.
تهدف مقاطع الفيديو القصيرة الخاصة بها إلى أن تكون مفيدة وسهلة الفهم ، على حد قولها ، وتزويد النساء السعوديات بالمعلومات بطريقة بسيطة وجذابة من شأنها أن تروق للسائقين الجدد وذوي الخبرة على حد سواء الذين قد يفتقرون إلى المعرفة الأساسية المهمة التي يمكن أن تجعل حياتهم في القيادة. أسهل.
بالإضافة إلى دعم زوجها وعائلتها ، قالت همبازة إنها تلقت دعمًا وردود فعل إيجابية من أشخاص آخرين ، مما ساعدها في تخفيف مخاوفها الأولية حول كيفية استقبال مقاطع الفيديو الخاصة بها.
قالت: “كنت متوترة بعض الشيء في البداية ، ظننت أنني سأتلقى الكثير من التعليقات حول عدم قدرة الفتيات على العمل في السيارات”. “لكن رد الفعل العام كان داعمًا للغاية ودائرة الأصدقاء والعائلة المقربين تدفعني لفعل المزيد وتشجعني على الاستمرار.”
لقد تغير الزمن في المجتمع السعودي ولم يعد الجنس هو العائق الذي كان عليه في السابق لممارسة مهنة في المجالات التي كان الرجال يهيمنون عليها سابقًا مثل صناعة السيارات.
قالت همبازة ، “التقليل من شأن دخول النساء في هذا المجال لم يعد قابلاً للتطبيق في عالم اليوم”. شجعت الفتيات والشابات دائمًا على السعي وراء شغفهن ، وأضافت أنه إذا وجدن وظيفة أحلامهن في صناعة السيارات “لا تسمح لأي شيء بإعادتك إلى الوراء – اتبع أحلامك”.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة