فولكس فاجن ترفع توقعات الهامش مرة أخرى بعد تحقيق أرباح قياسية

soso khawalda
السيارات
soso khawalda29 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 11 شهر
فولكس فاجن ترفع توقعات الهامش مرة أخرى بعد تحقيق أرباح قياسية
فولكس فاجن ترفع توقعات الهامش مرة أخرى بعد تحقيق أرباح قياسية

مال واعمال – دبي في 29يوليو 2021-رفعت شركة فولكس فاجن ، أكبر شركة لصناعة السيارات في أوروبا ، يوم الخميس هدف هامش الربح الخاص بها للمرة الثانية في أقل من ثلاثة أشهر ، مشيرة إلى تحقيق أرباح قياسية في النصف الأول من عام 2021 حتى تجاوزت مستويات ما قبل الوباء.
وقالت الشركة إنها تتوقع الآن عائدًا تشغيليًا على المبيعات يتراوح بين 6.0 و 7.5 في المائة ، بعد أن استرشد سابقًا بنسبة 5.5 إلى 7 في المائة ورفعت توقعاتها لصافي التدفق النقدي في قسم السيارات ، ومن المتوقع الآن أن يكون أقوى بكثير في عام 2021.
أولاً- وبلغ نصف أرباح التشغيل قبل البنود الخاصة 11.4 مليار يورو (13.5 مليار دولار) ، فوق الرقم القياسي السابق البالغ 10 مليارات يورو الذي تم تحقيقه في 2019 ، قبل أن يتسبب وباء فيروس كورونا في إحداث فوضى في الاقتصاد العالمي.
كانت الزيادة القوية مدفوعة جزئياً بالطلب المرتفع على سيارات بورش وأودي الفاخرة ذات الهامش المرتفع.
وقال الرئيس التنفيذي هربرت ديس في بيان نُشر بعد ساعات فقط من طرح شركة صناعة السيارات ، جنبًا إلى جنب مع شركائها ، عرضًا لشراء يوروب كار المدرجة في فرنسا: “نحافظ على وتيرتنا العالية ، من الناحية التشغيلية والاستراتيجية”.
قال دييس ، الذي يهدف إلى أن تتفوق فولكس فاجن على Tesla كأكبر مشغل للسيارات الكهربائية في العالم بحلول عام 2025: “يكتسب هجومنا الكهربائي زخمًا وسنواصل زيادة وتيرته في الأشهر المقبلة”
. كما رفعت توقعاتها بعد نتيجة شركة صناعة السيارات ، وتتوقع الآن أرباحًا بعد الضرائب من 3.4 مليار إلى 4.9 مليار يورو في عام 2021. وأشير إلى أن
الأسهم في فولكس فاجن افتتحت بارتفاع 0.7 في المائة في تجارة ما قبل السوق.
تضرر قطاع السيارات العالمي بنقص في أشباه الموصلات الحاسمة ، مع قيام العديد من المنافسين ، بما في ذلك دايملر وبي إم دبليو وجنرال موتورز ، بتعديل أو إيقاف الإنتاج ، وفولكس واجن كانت مسؤولة عن ذلك في توقعات التسليم.
وقالت الشركة: “لقد تكثفت مخاطر الاختناقات والاضطرابات في توريد مكونات أشباه الموصلات في جميع أنحاء الصناعة” ، مما أدى إلى خفض التوقعات بالنسبة لعمليات التسليم للعملاء.
وتتوقع الآن أن ترتفع عمليات التسليم بشكل ملحوظ في عام 2021 من 9.3 مليون في العام الماضي ، بعد أن توقعت في السابق ارتفاعها “بشكل كبير”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.