عمليات الدفع بدون تلامس السعودية أكثر من الضعف في النصف الأول مع زيادة استخدام الأجهزة الذكية

soso khawalda
2021-08-11T11:38:29+02:00
أخبار المال و الاعمالعربي
soso khawalda8 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ 3 أشهر
عمليات الدفع بدون تلامس السعودية أكثر من الضعف في النصف الأول مع زيادة استخدام الأجهزة الذكية
عمليات الدفع بدون تلامس السعودية أكثر من الضعف في النصف الأول مع زيادة استخدام الأجهزة الذكية

مال واعمال – الرياض في 8 اغسطس 2021 -قفزت قيمة معاملات نقاط البيع غير التلامسية في المملكة العربية السعودية بنسبة 147 في المائة في النصف الأول من عام 2021 مقارنة بالعام السابق ، حيث اعتنق المستهلك استخدام الأجهزة الذكية في بيئات البيع بالتجزئة.

وقالت هيئة المدفوعات السعودية الحكومية في بيان إن أكثر من 2.1 مليار معاملة لا تلامسية قيمتها 203 مليارات ريال (54 مليار دولار) تمت في الأشهر الستة المنتهية بنهاية يونيو حزيران بما يمثل 94 بالمئة من جميع مدفوعات نقاط البيع.

زاد استخدام الأجهزة الذكية ، مثل الهواتف المحمولة ، لتسديد المدفوعات بنسبة 310 في المائة إلى 724 مليون معاملة قيمتها 56 مليار ريال سعودي ، أو 34 في المائة من جميع المدفوعات غير التلامسية.

نما عدد المتاجر التي تقبل طرق دفع مدى للتجارة الإلكترونية 450 في المائة 450 في المائة إلى 28 ألف متجر حيث ارتفع عدد معاملات التجارة الإلكترونية المنفذة باستخدام المنصة الحكومية 112 في المائة إلى 146 مليونا بقيمة 31 مليار ريال.

تستثمر شركة المدفوعات السعودية في بنيتها التحتية الرقمية ، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 لبرنامج تطوير القطاع المالي ، الذي يسعى إلى الانتقال إلى مجتمع أقل اعتمادًا على النقد ، وتحقيق 70 بالمائة من المعاملات الإلكترونية بحلول عام 2030.

أظهر تقرير هذا الأسبوع أن الشباب السعودي يستخدمون نقوداً أقل مقارنة بالفئات العمرية الأخرى.

أظهر تقرير صادر عن Fintech Saudi أن 18 بالمائة فقط من السعوديين الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 22 عامًا يستخدمون النقد ، بينما يستخدم ما يقرب من نصف الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 60 عامًا فما فوق النقد حتى الآن.

كما أظهر التقرير أن 20 في المائة من سكان المنطقة الوسطى من المملكة العربية السعودية ، التي تضم العاصمة الرياض ، يستخدمون النقد في معاملاتهم اليومية ، بينما يستخدم 37 في المائة من سكان المنطقة الغربية النقود الورقية في تعاملاتهم اليومية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.