شركة جنرال موتورز تمد عملية الاستدعاء لتغطية جميع مسامير تشيفي بسبب مخاطر الحريق

soso khawalda
السيارات
soso khawalda21 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ شهرين
شركة جنرال موتورز تمد عملية الاستدعاء لتغطية جميع مسامير تشيفي بسبب مخاطر الحريق

مال واعمال – الرياض 21 اغسطس 2021 -قالت شركة جنرال موتورز يوم الجمعة إنها تستدعي جميع سيارات شيفروليه بولت الكهربائية المباعة في جميع أنحاء العالم لإصلاح مشكلة البطارية التي قد تتسبب في نشوب حرائق.
يثير الاستدعاء وغيره أسئلة حول بطاريات أيونات الليثيوم ، والتي تُستخدم الآن في جميع السيارات الكهربائية تقريبًا. قامت كل من Ford و BMW و Hyundai باستدعاء البطاريات مؤخرًا.
سيحتاج الرئيس جو بايدن إلى سيارات كهربائية للوصول إلى هدف خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في نصف عام 2030 كجزء من جهد أوسع لمكافحة تغير المناخ.
أعلن استدعاء جنرال موتورز يوم الجمعة يضيف حوالي 73000 برغي من طراز 2019 إلى 2022 سنة إلى سحب سابق لـ 69000 مسامير أقدم.
قالت جنرال موتورز إنه في حالات نادرة ، يوجد عيبان في التصنيع للبطاريات يمكن أن يتسببان في نشوب حرائق.
قالت شركة صناعة السيارات ومقرها ديترويت إنها ستحل محل وحدات البطارية في جميع المركبات. في الإصدارات الأقدم ، سيتم استبدال جميع الوحدات الخمس.
ستكلف عملية الاستدعاء الأخيرة الشركة حوالي مليار دولار ، وبذلك تصل التكلفة الإجمالية لسحب بطارية Bolt إلى 1.8 مليار دولار.
قالت جنرال موتورز إن على المالكين تقييد الشحن إلى 90 بالمائة من سعة البطارية. يجب أيضًا إيقاف البراغي ، بما في ذلك سيارة الدفع الرباعي الجديدة ، في الهواء الطلق حتى يتم استبدال الوحدات.
تم إلقاء اللوم في الاسترداد الأصلي على عيب في التصنيع في مصنع كوري جنوبي تديره LG Chemical Solution ، مورد بطاريات جنرال موتورز. لكن الشركة قالت إن تحقيقا أظهر أن العيوب ممكنة في البطاريات المصنوعة في مواقع أخرى. يتم تصنيع معظم بطاريات Bolt الأحدث في مصنع LG في هولندا ، ميشيغان.
أصدرت جنرال موتورز أول استدعاء بولت في نوفمبر بعد تلقي تقارير عن خمسة منهم اشتعلت فيها النيران. عانى شخصان من استنشاق الدخان واشتعلت النيران في منزل.
في البداية ، لم تكن الشركة تعرف سبب المشكلة ، لكنها قررت أن البطاريات التي اشتعلت فيها النيران كانت قريبة من الشحن الكامل. وتتبعت الحرائق إلى ما أسمته عيبًا نادرًا في التصنيع في وحدات البطارية. يمكن أن يسبب قصرًا في الزنزانة ، مما قد يؤدي إلى نشوب حريق.
قالت جنرال موتورز إنها بدأت التحقيق في أحدث مسامير ملولبة بعد أن اشتعلت النيران في طراز 2019 الذي لم يكن مدرجًا في الاستدعاء السابق قبل بضعة أسابيع في تشاندلر ، أريزونا. أثار ذلك مخاوف بشأن أحدث البراغي.
وقال دان فلوريس المتحدث باسم الشركة إن هذا الحريق رفع العدد الإجمالي لحرائق بولت إلى 10.
تقول جنرال موتورز إنها تعمل مع إل جي لزيادة إنتاج البطاريات. تقول الشركة إنه سيتم إخطار المالكين بأخذ سياراتهم إلى التجار بمجرد أن تصبح قطع الغيار جاهزة.
قال فلوريس إنه غير متأكد متى سيكون ذلك.
قال فلوريس إن الشركة قالت إنها لن تنتج أو تبيع المزيد من البراغي حتى تشعر بالرضا عن حل المشاكل في بطاريات إل جي.
قال دوج باركس ، رئيس تطوير المنتجات في جنرال موتورز ، في بيان: “تركيزنا على السلامة والقيام بالشيء الصحيح لعملائنا يوجه كل قرار نتخذه في جنرال موتورز”.
وقالت الشركة إن البطاريات ذات الوحدات الجديدة ستأتي بضمان لمدة ثماني سنوات و 100 ألف ميل (160 كيلومترًا). ستستبدل جنرال موتورز جميع وحدات البطاريات الخمس في 2017 إلى 2019 Bolts. سيتم استبدال الوحدات المعيبة في الموديلات الأحدث.
قالت جنرال موتورز إنها ستتابع السداد من LG.
إن البراغي ليست سوى جزء ضئيل من إجمالي مبيعات جنرال موتورز في الولايات المتحدة ، والتي تقترب من 3 ملايين سيارة في العام العادي. لكنها أول من طرح طموح للنماذج الكهربائية حيث تحاول جنرال موتورز تحقيق هدف بيع سيارات الركاب الكهربائية فقط بحلول عام 2035.
كما أعلن صانعو السيارات الآخرون عن نماذج كهربائية إضافية في جميع أنحاء العالم لخفض التلوث وتلبية معايير الحكومة الأكثر صرامة لاقتصاد الوقود.
وانخفضت أسهم شركة جنرال موتورز بنحو 2 في المئة في تعاملات ممتدة بعد إعلان الاستدعاء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.