دبي للثقافة تطرح فكرة التأشيرة الثقافية

soso khawalda
أخبار الإمارات
soso khawalda31 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
دبي للثقافة تطرح فكرة التأشيرة الثقافية

مال واعمال – دبي في 31 اغسطس 2021-أعلنت هيئة دبي للثقافة والفنون أن رواد الأعمال والمواهب والحرفيين المبدعين في القوز يمكنهم الآن التقدم للحصول على تأشيرة ثقافية طويلة الأجل وافق عليها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم الإمارات العربية المتحدة في عام 2019. من دبي ، لتمكينهم من الاستقرار في دبي وكذلك تزويدهم بفرصة الانخراط في عملية التنمية في المنطقة.

يأتي ذلك تماشياً مع توجيهات الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم ، رئيس مجلس إدارة دبي للثقافة ، واستراتيجية الهيئة لدعم المواهب الإبداعية للمواطنين والمقيمين والحفاظ عليها ، فضلاً عن استقطاب المبدعين عبر مختلف مجالات الفنون والإبداع. ثقافة من جميع أنحاء العالم للدراسة والعيش والعمل في دبي.

يذكر انه تمت الموافقة على التأشيرة الثقافية في عام 2019 من قبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لتمكين المواهب الإبداعية من الاستقرار في دبي بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لهم للانخراط في عملية التنمية في المنطقة.

مبادرة التأشيرة الثقافية هي واحدة من العديد من المبادرات التي تساهم في تحقيق رؤية دبي الثقافية التي تسعى إلى تعزيز الاقتصاد الثقافي والإبداعي وكذلك خلق مجتمع مستدام يستقطب ويحتضن أهم الطاقات والمواهب الإبداعية العربية والعالمية.

هذه الخطوة هي إحدى مخرجات مشروع تطوير لجنة منطقة القوز الإبداعية برئاسة الشيخة لطيفة التي تشرف على تنفيذ المشروع وتعمل على تحقيق أهدافه الاستراتيجية المتمثلة في دعم المجتمع الإبداعي والصناعات الإبداعية في الإمارة.

تسعى الهيئة من خلال منطقة القوز الإبداعية إلى توفير بيئة حاضنة تلهم وتشجع جميع المواهب المحلية والدولية للانضمام إلى أفق دبي الإبداعي.

ستوفر المنطقة العديد من المزايا ، بما في ذلك المساحات متعددة الأغراض التي تضم استوديوهات للمبدعين للعمل والعيش والإبداع بأسعار معقولة ؛ مساحات عمل إبداعية توفر بيئة مستقلة وداعمة للمواهب من خلال المساحات والتجارب التي تجمع بين الإبداع والأفكار المبتكرة والأهداف المشتركة ؛ منصة موحدة متكاملة لخدمة هذه المواهب. وشبكة طرق مبسطة لضمان سهولة الحركة داخل المنطقة – من خلال مسارات مميزة للدراجات والدراجات البخارية وكذلك للحافلات ؛ بالإضافة إلى المرافق المختلفة ، مثل مساحات البيع بالتجزئة للمطاعم والمحلات التجارية والمعارض الخارجية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.