خلود السقاف ..1.3 مليار دولار أميركي حجم الاستثمارات الهندية في الأردن

mall2
تحت المجهر
mall222 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
خلود السقاف ..1.3 مليار دولار أميركي حجم الاستثمارات الهندية في الأردن
خلود السقاف

مجلة مال واعمال – النسخة الورقية العدد 173 – اكدت وزيرة الاستثمار الاردنية خلود السقاف، على أن الهند تعتبر من ابرز المستثمرين في الأردن، حيث وصل حجم الاستثمارات الهندية بحسب الوزيرة إلى أكثر من 1.3 مليار دولار أميركي تستثمر في قطاعات اقتصادية ذات قيمة مضافة عالية، بينما بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين أكثر من 1.9 مليار دولار في عام 2021.
واشارت السقاف الى إن العلاقات الأردنية الهندية تشهد تطوراً متزايداً خاصة في القطاع الاستثماري والتجاري.
ودعت الوزيرة الشركات الهندية إلى الاستثمار في الأردن، مستندة في دعوتها الى مزايا استثمارية عديدة يقدمها الاردن تجعله وجهة مفضلة لرجال المال والأعمال، إضافة إلى وجود فرص استثمارية واعدة وتنافسية يمكن الاستثمار بها، كتكنولوجيا المعلومات، والطاقة المتجددة، والبنى التحتية، والسياحة، والخدمات الطبية والصحية والصناعة، وقطاع التعدين، مشيرة إلى أهمية الاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة التي تربط الأردن مع الولايات المتحدة وأوروبا والدول العربية.

ونوهت الى أن الحكومة الأردنية تبذل جهودا كبيرة بتوجيهات ملكية سامية لاستقطاب الاستثمارات لوضع المملكة على الخريطة العالمية للاستثمار، مبينة أنه رغم مختلف التحديات الخارجية، إلا أن الأردن نتيجة لهذه الجهود وبفضل البيئة والتشريعات الاستثمارية المتطورة والمنافسة ونعمة الأمن والأمان والعديد من المزايا الاستثمارية، أصبح من أكثر الدول التي يقصدها المستثمرون، ومركزاً إقليمياً للتجارة والاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وتطرقت السقاف إلى دور وزارة الاستثمار في تقديم خدمات متكاملة للمستثمرين، والسعي لتمكين وتطوير استثماراتهم، من خلال الارتقاء بنوعية الخدمات وطريقة تقديمها والإسراع في تنفيذ متطلبات المستثمرين، كما استعرضت خطة عمل الوزارة لتوفير بيئة استثمارية منافسة وجاذبة للمستثمرين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.