جلسة تعريفية في عمان الأهلية بجائزة الحسين بن عبد الله الثاني للعمل التطوعي

mall2
fbmjo
mall219 يناير 2023آخر تحديث : منذ 8 أشهر
جلسة تعريفية في عمان الأهلية بجائزة الحسين بن عبد الله الثاني للعمل التطوعي

نظمت اللجنة العليا للنشاطات وخدمة المجتمع بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة في جامعة عمان الاهلية ووزارة الشباب ندوة تعريفية لطلبة الجامعة بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي يوم الثلاثاء الموافق17-1-2023 في مدرج مركز الحوراني للتعلم الالكتروني وسط حضور مميز للطلبة.

وكان رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ساري حمدان ورئيس هيئة المديرين الدكتور ماهر الحوراني قد استقبلا أمين عام وزارة الشباب حسين الجبور ومساعد أمين عام الوزارة الدكتور ماجد عسيلة والدكتور عمر الهنداوي رئيس لجنة التحكيم وعضو مجلس إدارة الجائزة وأعضاء لجنة إدارة الجائزة ، بحضور عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور مصطفى العطيات.

وأكد الجبور خلال اللقاء على أن جائزة الحسين بن عبد الله الثاني للعمل التطوعي تهدف إلى تشجيع المواطنين على القيام بالعمل التطوعي والتميز في العمل التطوعي بما يسهم في خدمة المجتمع، إضافة إلى تكريم الأفراد والمؤسسات القائمين على الأعمال التطوعية المتميزة وذات الأثر الإيجابي في عملية التنمية المستدامة مبيناً أن الجائزة تستهدف فئات الأعمال التطوعية الفردية والجماعية والمؤسسية.

من جهته أكد الأستاذ الدكتور ساري حمدان حرص جامعة عمان الأهلية على تعزيز مبدأ العمل التطوعي المؤسسي لدى طلبتها من أجل صقل شخصية الطالب وترسيخ قيم العمل التطوعي لدى الشباب الأردني، حيث سجلت الجامعة ١٦٠ عملا تطوعيا للطلبة خلال العام الماضي وهو ما يدل على اهتمام الطلبة في الجائزة لدورها المهم في مأسسة العمل التطوعي وتنظيم الجهود التطوعية، داعياً الشباب الى التسجيل والمشاركة عبر موقع الجائزة الالكتروني الرسمي.

وتحدث الدكتورعمرالهنداوي رئيس لجنة التحكيم وعضو مجلس إدارة الجائزة عن رؤية الجائزة ورسالتها وأهدافها والمبادئ العامة لها، بالإضافة إلى تطرقه لفلسفة ومرتكزات الجائزة التي تعتمد على التقدير والتحفيز والقدة الحسنة.

كما أكد الهنداوي على أن الجائزة تمنح للأعمال التطوعية الجماعية والمؤسسية والفردية وتتضمن عدة مجالات أهمها المجال الاجتماعي، الصحي، التعليمي، الرياضي، الفني والثقافي، البيئي والسياحي، والريادة والابتكار، ويتم تقييمها على أربعة مراحل.

والجدير بالذكر أن هذه الجائزة أطلقها سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد المعظم في الخامس من شهر كانون الأول لعام 2021 خلال الاحتفال باليوم العالمي للمتطوعين، بهدف تحفيز جهود الأفراد والمؤسسات وتعزيز ثقافة العمل التطوعي المتميز لخدمة المجتمع عن طريق بناء جائزة وطنية متخصصة بالعمل التطوعي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.