توقعات بزيادة عدد الركاب مطار دبي مع تخفيف الإمارات للقيود المفروضة على السفر

soso khawalda
أخبار الإمارات
soso khawalda4 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ سنة واحدة
توقعات بزيادة عدد الركاب مطار دبي مع تخفيف الإمارات للقيود المفروضة على السفر

مال واعمال – الرياض في 4 اغسطس 2021 -قال الرئيس التنفيذي لشركة مطارات دبي يوم الأربعاء إن شركة تشغيل المطارات الحكومية في دبي تتوقع “زيادة” في حركة المسافرين خلال الأسابيع والأشهر المقبلة ، بعد أن أعلنت الإمارات العربية المتحدة عن تخفيف قيود السفر من دول أفريقية وآسيوية.
قالت الدولة الخليجية ، مركز السفر الدولي الرئيسي ، يوم الثلاثاء إنها ستلغي في الخامس من أغسطس حظرًا على رحلات الترانزيت قالت شركة طيران الإمارات في وقت لاحق إنه ينطبق على الركاب الذين يسافرون من 12 دولة ، بما في ذلك السوق الرئيسية في الهند.
سترفع الإمارات العربية المتحدة هذا الأسبوع أيضًا حظر دخول أولئك الذين زاروا الهند وباكستان وسريلانكا ونيبال ونيجيريا وأوغندا خلال الـ 14 يومًا الماضية لأولئك الذين لديهم إقامات سارية المفعول والذين تم اعتمادهم من قبل السلطات الإماراتية على أنهم حصلوا على التطعيمات الكاملة.
وقال الرئيس التنفيذي لمطارات دبي ، بول جريفيث ، إن مطار دبي الدولي “مستعد لاستيعاب الزيادة المتوقعة في الأسابيع والأشهر المقبلة” بمجرد تخفيف القيود.
تعد شبه القارة الهندية تقليديًا أكبر سوق مصدر لمطار دبي الدولي ، والذي يعد واحدًا من أكثر المطارات ازدحامًا في العالم ومركزًا لشركة طيران الإمارات.
وقال غريفيث إن تخفيف قيود الدخول على المسافرين الوافدين من جنوب آسيا وكذلك نيجيريا وأوغندا سيسمح لآلاف المقيمين في الإمارات العربية المتحدة بالعودة.
وقال “إنه تطور عظيم من الناحيتين الاجتماعية والاقتصادية”.
يحتاج المسافرون إلى الإمارات العربية المتحدة أو الذين يمرون عبر مطاراتها إلى استيفاء شروط مختلفة بما في ذلك تقديم اختبار فيروس كورونا قبل المغادرة.
يستهدف مطار دبي الدولي نمو حركة المسافرين بنسبة 8 في المائة هذا العام إلى 28 مليون مسافر. لقد تعاملت مع 86.4 مليون في عام 2019 ، أي العام الذي سبق تفشي الوباء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.