تضاعف أرباح HSBC بأكثر من الضعف مع انتعاش الاقتصادات ، وانحسار المخاوف من خسارة القروض

soso khawalda
2021-08-02T13:49:11+02:00
بنوك
soso khawalda2 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ شهرين
تضاعف أرباح HSBC بأكثر من الضعف مع انتعاش الاقتصادات ، وانحسار المخاوف من خسارة القروض
تضاعف أرباح HSBC بأكثر من الضعف مع انتعاش الاقتصادات ، وانحسار المخاوف من خسارة القروض

مال واعمال – الامارات في 2 اغسطس 2021 -أفاد بنك HSBC Holdings يوم الاثنين بأن أرباحه قبل اقتطاع الضرائب تجاوزت التوقعات للنصف الأول من العام والتي تضاعفت أكثر من الأداء الضعيف العام الماضي عندما خصص مخصصات ضخمة للقروض المعدومة المرتبطة بالوباء.
بتشجيع من الانتعاش الاقتصادي في هونغ كونغ وبريطانيا ، أكبر سوقين له ، أعاد HSBC مدفوعات الأرباح وأطلق 700 مليون دولار تم وضعها جانباً لتغطية القروض المعدومة المحتملة. ويقارن ذلك بمبلغ 6.9 مليار دولار في مخصصات خسائر القروض في نفس الفترة من العام الماضي.
بلغت أرباح ما قبل الضريبة لأكبر بنك في أوروبا من حيث الأصول 10.8 مليار دولار مقابل 4.32 مليار دولار في الفترة نفسها من العام السابق وكانت أعلى من متوسط ​​9.45 مليار دولار من تقديرات 15 محللاً جمعها البنك.
ومع ذلك ، انخفضت الإيرادات بنسبة 4 في المائة بسبب بيئة أسعار الفائدة المنخفضة.
وقال إتش إس بي سي إنه بالنظر إلى التوقعات الأكثر إشراقًا على مستوى العالم مع تعافي الاقتصادات بشكل أفضل مما كان متوقعًا من الوباء ، فإنه يتوقع أن تكون خسائر الائتمان أقل من توقعاته متوسطة الأجل عند 0.3 في المائة – 0.4 في المائة من قروضه.
وقال البنك أيضًا إنه بالنسبة للعام ، يمكنه حتى تحرير صافي الأموال من المخصصات السابقة بدلاً من إضافتها ، ولكن كان من الصعب تحديد ذلك بسبب التأثير غير المعروف لبرامج الدعم الحكومية وإطلاق اللقاحات والسلالات الجديدة من الفيروس.
وتخطط لدفع أرباح مؤقتة قدرها سبعة سنتات للسهم بعد أن ألغى بنك إنجلترا قيود الدفع الشهر الماضي.
وأضاف أنه يعكس أداء قروضه الأفضل من المتوقع ، سينتقل HSBC إلى نطاق الدفع المستهدف الذي يتراوح بين 40 و 55 في المائة من ربحية السهم المبلغ عنها خلال عام 2021.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.