مجلة مال واعمال

بورش المتطورة تصل استراليا في الربع الثالث من 2021

-

بهيكل عربة عالية الركوب وتفاصيل مستوحاة من الطرق الوعرة ومجموعة نقل متطورة

سعر و مواصفات 2021 بورش تايكان كروس توريزمو مفصلة

عربة كهربائية عالية الركوب تنضم إلى السيدان في صالات العرض بحلول أكتوبر

زيادة ارتفاع الركوب بمقدار 30 مم ، و 36 مم من حيز الرأس الخلفي الإضافي من هيكل السقف الطويل

أستراليا تحصل على طرازات 4S و Turbo فقط ، بسعر يبدأ من 201 ألف دولار

مال واعمال – الامارات العربي المتحدة في 5 مارس 2021 – تم الكشف عن سيارة 2021 بورش تايكان كروس توريزمو بين عشية وضحاها ، وقبل إطلاق السيارة الكهربائية (EV) في أستراليا في الربع الثالث من عام 2021 (من يوليو إلى سبتمبر).
وتعد كروس توريزمو ، العضو الثاني في عائلة تايكان المتوسعة من بورش ، كبديل عملي أكثر على شكل عربة لسيارة تايكان سيدان العادية – مع جرعة (صغيرة) من القدرة على القيادة على الطرق الوعرة ، وذلك بفضل الكسوة الهيكلية المستوحاة من سيارات الدفع الرباعي و ارتفاع ركوب مرتفع.
ويتطابق تصميم Cross Turismo بشكل وثيق مع مفهوم Mission E Cross Turismo لعام 2018 ، ويختلف كثيرًا عن شقيقتها السيدان عن ظهر العمود B ، حيث ينحدر سقف أطول مسطحًا إلى باب خلفي منحوت مع جناح سقف أسود وأربعة – شريط ضوء الذيل بعرض كامل للباب.

بورش 2021 1

مواصفات متطورة

من جانب اخر تم دمج الألواح المعدنية المزيفة الآن في الأمام والخلف ، في حين أن الإضافات الأخرى تشمل “جنيحات” تشبه الطرق الوعرة على حواف المصدات ، وحواف جانبية جديدة منبثقة وفتحات قوس العجلة الأوسع.
ويمكن اختيار صندوق سقف قادر على سرعات تصل إلى 200 كم / ساعة ، في حين يمكن أيضًا اختيار رف خلفي للدراجات لتخزين الدراجات على الطرق الوعرة والوعرة بما في ذلك دراجتان كهربائيتان جديدتان صممتهما بورش نفسها: eBike Sport المنحازة للطريق ، و eBike Cross.
وتملأ العجلات المصنوعة من السبائك التي يتراوح قطرها من 19 إلى 21 بوصة الأقواس ، بما في ذلك تصميم فريد مقاس 21 بوصة مع مكابح “ مهووسة ” ، وتصميم جديد مقاس 20 بوصة يشبه ، في نظر هذا الكاتب ، تصميم سبيكة Lamborghini Urus.
وبالنسبة إلى الزيادة المذكورة أعلاه في ارتفاع الركوب ، فإن Cross Turismo يجلس على ارتفاع 20 مم عن الأرض مقارنة بـ Taycan القياسي ، ويزيد إلى 30 مم مع تركيب حزمة تصميم الطرق الوعرة الاختيارية.

بورش 2021 2

نظام التعليق الهوائي ثلاثي الحجرات

وتمتلك السيارة نظام التعليق الهوائي ثلاثي الحجرات القابل لضبط الارتفاع مناسب بشكل قياسي ، مع اختلاف ارتفاع ركوب النظام بناءً على وضع القيادة المحدد ، أو عبر واحد من أربعة إعدادات مسبقة للاختيار من قبل السائق: مرتفع ، متوسط ، منخفض ومنخفض.
كما تتوفر خمسة أوضاع للقيادة ، تجمع بين أوضاع Range و Normal و Sport و Sport Plus لتيكان سيدان مع إعداد Gravel الفريد.
وستتوفر أربعة خيارات لمجموعة نقل الحركة بنظام الدفع الرباعي مع تايكان كروس توريزمو في أوروبا – بما في ذلك خيار فريد من نوعه على طراز جسم العربة – مع معيار Performance Battery Plus الأكبر الذي تبلغ قوته 93.4 كيلو واط في الساعة عبر النطاق.
ومع ذلك ، فإن طرازات 4S و Turbo متوسطة المستوى فقط ستصل إلى الشواطئ الأسترالية.

نقل الحركة ذات الدفع الخلفي

بورش3

ومما يثير الدهشة ، أن مجموعة نقل الحركة ذات الدفع الخلفي التي تم كشف النقاب عنها مؤخرا بأربعة أبواب لن تكون متاحة في عربة الركوب العالية ، حيث من المحتمل أن يتعارض تخطيط القيادة المنحاز للطريق مع تطلعات السقف الطويل للطرق الناعمة.

ويفتح النطاق Taycan 4 Cross Turismo ، حيث يقترن محركان كهربائيان بقدرة 280 كيلوواط (تزداد إلى 350 كيلو واط أثناء “زيادة السرعة”) و 500 نيوتن متر من عزم الدوران ، ووقت سباق يبلغ 5.1 ثانية من 0 إلى 100 كم/ ساعة ، ونطاق 389- 456 كم (حسب الخيارات) في دورة اختبار WLTP في أوروبا.

4S في أستراليا – بسعر يبدأ من 201 ألف دولار قبل تكاليف القيادة على الطريق – يطور 360 كيلوواط في الوضع القياسي و 420 كيلو واط / 650 نيوتن متر أثناء زيادة السرعة ، والركض السريع إلى 100 كيلومتر / الساعة من حالة توقف في 4.1 ثانية ، ويغطي 388 إلى 452 كيلومترًا مقابل تكلفة وفقًا لـ WLTP البروتوكولات.

كما ان التقدم إلى Turbo – بسعر يبدأ من 271.200 دولار قبل التكاليف على الطريق محليًا ، فإن الطراز الذي يتصدر النطاق في أستراليا – يجلب محركات كهربائية مطورة جيدة لـ 460 كيلو واط في القيادة العادية ، مع زيادة المخرجات إلى 500 كيلو واط و 850 نيوتن متر أثناء فترات التحكم في الإطلاق / زيادة السرعة.

أسعار 2021 بورش تايكان الأسترالية
تايكان 4S – 190400 دولار
تايكان 4S كروس توريزمو – 201000 دولار (جديد)
تايكان توربو – 268500 دولار
تايكان توربو كروس توريزمو – 271.200 دولار (جديد)
تايكان توربو إس – 338500 دولار