انخفاض أسعار العملات المشفرة مع ارتفاع معدل تجزئة البيتكوين

soso khawalda
تحت المجهر
soso khawalda23 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ شهرين
انخفاض أسعار العملات المشفرة مع ارتفاع معدل تجزئة البيتكوين
انخفاض أسعار العملات المشفرة مع ارتفاع معدل تجزئة البيتكوين

مال واعمال – الأردن في 23 اغسطس 2021 -بينما تستمر العملة المشفرة في الانخفاض ، قفز معدل تجزئة البيتكوين إلى مستوى أعلى من الشهر الماضي.

تم تداول البيتكوين ، العملة المشفرة الرائدة ، على انخفاض يوم الأحد ، حيث انخفض بنسبة 1.19 في المائة إلى 48534.81 دولارًا في الساعة 5:51 مساءً بتوقيت الرياض ، بينما تداول إيثر ، ثاني أكثر العملات المشفرة تداولًا ، عند 3196.33 دولارًا ، بانخفاض 1.55 في المائة ، وفقًا لبيانات من Coindesk.

تُظهر إحصائيات الثلاثين يومًا أن معدل تجزئة البيتكوين قد قفز أعلى بكثير منذ أن ارتفع سعر البيتكوين خلال الشهر الماضي. بينما ارتفع سعر البيتكوين بنسبة 53 في المائة خلال الشهر الماضي ، زادت قوة التجزئة التي تؤمن الشبكة بنسبة 110 في المائة.

وفي الوقت نفسه ، يُظهر الإيداع الإلزامي لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) أن Blackrock ، أكبر مدير للأصول في العالم بأصول تبلغ 9 تريليونات دولار ، قد استحوذت على حصص كبيرة في اثنين من عمال المناجم ، 6.71٪ في Marathon Digital Holdings و 6.61٪ في Riot Blockchain.

يأتي البيان بعد أن كشفت Fidelity Group مؤخرًا أنها استحوذت على حصص كبيرة مماثلة في عمال مناجم البيتكوين. تعد مجموعة Vanguard Group of Valley Forge ومقرها السلطة الفلسطينية حاليًا أكبر مساهم في Marathon Digital و Riot Blockchain مع BlackRock في المقدمة بعد الكشف عن آخر إيداع ، حسبما ذكرت Forbes.

قالت بورصة المشتقات الأوروبية Eurex ، المملوكة لشركة Deutsche Boerse ، إنها ستطلق عملات البيتكوين لتأسيس أول سوق مشتقات مرتبط بالبيتكوين في أوروبا ، وفقًا لتقارير Eurex.

سيتم إطلاق العقود في 13 سبتمبر وستستند إلى BTCetc Bitcoin Exchange المدرجة في بورصة فرانكفورت Crypto برمز BTCE. وفقًا للشركة ، كانت BTCE واحدة من أكثر العقود تداولًا على Xetra منذ إطلاقها في يونيو 2020 ، حسبما ذكرت CoinDesk

سيسمح المشتق أيضًا بالوصول إلى سعر البيتكوين في بيئة تداول تصفية مركزية ومنظمة. قال راندولف روث ، عضو المجلس التنفيذي ليوركس: “هناك طلب كبير من المستثمرين المؤسسيين لاكتساب التعرض لعملة البيتكوين في بيئة آمنة ومنظمة”.

قال الإيداع التنظيمي إن صندوق Neuberger Berman Commodity الذي تبلغ تكلفته 164 مليون دولار قد يستثمر ما يصل إلى 5 في المائة من أصول البيتكوين في عقود البيتكوين الآجلة وصناديق الاستثمار المتداولة.

حصل الصندوق على الموافقة المبدئية. في حين أن بعض الصناديق المتداولة في البورصة مدرجة الآن في القائمة البيضاء للصندوق ، إلا أنها لا تزال غير قادرة على الاستثمار مباشرة في الأصول الرقمية ، ويرجع ذلك على الأرجح إلى مخاوف تنظيمية. كما أنها تتطلع بجدية إلى استثمارات التشفير إذا لم تكن منخرطة بالفعل في منتجاتها ذات الضوء الأخضر ، حسبما أفادت CoinDesk

كما قدمت شركة AdvisorShares ، وهي شركة لإدارة الاستثمار تقتعيين الصورة البارزة للمقالةدم مجموعة من صناديق الاستثمار المتداولة ذات السمات ، طلبًا إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) للحصول على صندوق تداول عقود البيتكوين الآجلة (ETF). سوف تستثمر مؤسسة AdvisorShares Managed Bitcoin ETF “جميع أو معظم أصولها في عقود البيتكوين الآجلة المتداولة في البورصة” والضمانات ، وفقًا للإيداع.

يمكن لحوالي 85000 تاجر في سويسرا الآن أن يقدموا للعملاء خيار الدفع بالعملة المشفرة بعد تعاون بين Bitcoin Suisse و Worldline حيث أطلقت الشركتان الخدمة الجديدة رسميًا بعد برنامج تجريبي.

ونقلت بيتكوين نيوز عن مارك شلوب ، الرئيس التنفيذي لشركة Worldline Switzerland ، قوله: “تثبت هذه الخطوة مرة أخرى أن سويسرا رائدة في الابتكار التعاوني ورائدة في صناعة العملات المشفرة والبلوك تشين”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.