مجلة مال واعمال

المستثمرون يتباحثون حول سبل دعم التحول العالمي إلى الاقتصاد الأخضر

-

مال واعمال – الاردن في 15 يوليو 2021-مع خروج العالم من جائحة مرض فيروس كورونا (COVID-19) واحتضانه لتوقعات اقتصادية أكثر استدامة، لا تزال هناك قضايا مثل التحديات التكنولوجية والتمويلية ، وفقًا للمتحدثين في منتدى الاستثمار المستدام البريطاني / السعودي 2021 هذا الأسبوع.

حضر المستثمرون السعوديون والبريطانيون ، جنبًا إلى جنب مع ممثلي الحكومة ، المنتدى عبر الإنترنت وناقشوا الشراكة وفرص الاستثمار المتاحة لدعم الدافع نحو تطوير اقتصاد عالمي أكثر اخضرارًا وأقل اعتمادًا على النفط.

خلال كلمتها الافتتاحية ، أشادت لبنى العليان ، رئيس البنك السعودي البريطاني ، بالخطوات نحو زيادة الاعتراف بالقضايا البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG) بين مجتمع الاستثمار العالمي.

هناك الكثير من القواسم المشتركة بين الحكومتين البريطانية والسعودية عندما يتعلق الأمر بتطوير استراتيجيات الاستدامة ، وفقًا لوزير الاستثمار البريطاني اللورد جريمستون من شركة Boscobel.

أوجز الوزير كيف وضعت المملكة المتحدة عددًا من السياسات لإصلاح الاقتصاد ، بما في ذلك هدف لتوليد ما يكفي من الكهرباء من الرياح البحرية لتشغيل جميع المنازل في المملكة المتحدة.

قال لويس تايلور ، عضو مجلس الإدارة واللجنة التنفيذية بوزارة التجارة البريطانية بصفته المدير العام والرئيس التنفيذي لوكالة تمويل الصادرات البريطانية ، وكالة ائتمان الصادرات البريطانية ، إن أهداف حكومة لندن ممكنة التنفيذ.

رددت بيفرلي جاور جونز تعليقات تايلور حول التحديات التكنولوجية ، خاصة فيما يتعلق بتحقيق انبعاثات كربونية صافية صفرية.

كما سلطت الضوء على حقيقة أن العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة في هذا القطاع لا تزال تواجه الكثير من تحديات التمويل ، ودعت شركات رأس المال الاستثماري إلى النظر في الاستثمار في المزيد من الشركات الصغيرة المدرة للدخل والتي تسعى إلى تطوير التكنولوجيا اللازمة لتحقيقها. هذه الأهداف.