الشيخ محمد يطلق العد التنازلي لانطلاق اكسبو 2020

soso khawalda
أخبار الإمارات
soso khawalda23 يونيو 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
الشيخ محمد يطلق العد التنازلي لانطلاق اكسبو 2020

مال واعمال – الامارات في 23 يونيو 2021-بعد 100 يوم ، ستكون الإمارات العربية المتحدة أول دولة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا (ميسا) تستضيف معرض إكسبو الدولي في أكبر تجمع عالمي منذ بداية جائحة كوفيد -19.

هذا ما أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، اليوم الأربعاء ، بدء العد التنازلي لمعرض إكسبو 2020 دبي ، أكبر حدث ثقافي في العالم ، لحث المجتمع العالمي على إيجاد حلول لمستقبل أفضل.

ومن المتوقع أن يجتذب إكسبو 2020 دبي ، الذي سيبدأ في الأول من أكتوبر ، أكثر من 25 مليون زائر من جميع أنحاء العالم ويعرض ابتكارات تغير الحياة. يهدف الحدث الضخم إلى دفع التعاون والابتكار وتطوير حلول واقعية بينما يتجه العالم إلى التعافي الاقتصادي بعد الوباء.

هذا وغرد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: “100 يوم على انطلاق إكسبو 2020 دبي ، أكبر حدث ثقافي في العالم. يتبقى 100 يوم على التجمع الذي يضم 192 دولة في دبي في أكبر حدث عالمي منذ بداية الوباء للدخول في مرحلة جديدة من التعافي “.

“لقد أقام خمسون ألف موظف 192 جناحا و 30 ألف متطوع مستعدون للترحيب بالعالم في إكسبو 2020 دبي”.

وأضاف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: “إكسبو 2020 دبي سيوفر مساحة لأكبر وأشمل تبادل ثقافي ومعرفي في العالم”.

وأشار إلى أن “إكسبو 2020 دبي سيمهد خارطة الطريق للاتجاهات الاقتصادية والتنموية والثقافية الرئيسية لحقبة ما بعد كوفيد -19”.

“يعكس نجاحنا في استضافة أكبر حدث ثقافي في العالم قوة التضامن البشري في التغلب على الوباء.”

وأضاف: “يستعد المجتمع العالمي لمرحلة جديدة من التعاون من خلال تسخير العلم والتكنولوجيا لمكافحة الوباء. يوفر إكسبو 2020 دبي منصة لتبادل المعرفة والابتكارات “.

“من خلال إكسبو 2020 دبي ، تعمل الإمارات العربية المتحدة على بناء جسر بين الثقافات وحشد الجهود والتطلعات نحو خلق مستقبل أفضل للجميع”.

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، “نرحب بالناس من كل ركن من أركان العالم للانضمام إلى تجربة ملهمة ومفيدة لمرة واحدة في العمر تشهد على الإبداع البشري. سنلتقي في إكسبو 2020 دبي “.

إكسبو دبي: معالم عالمية

حدد إكسبو 2020 دبي عدة معالم بارزة كأول معرض إكسبو عالمي يقام في منطقة الشرق الاوسط في تاريخ الأحداث الضخمة الممتد على مدى 170 عامًا. سيكون أيضًا أول حدث عالمي منذ ظهور تفشي فيروس كورونا.

في بداية أخرى ، سيكون لكل دولة مشاركة جناحها الخاص. لن يتم تجميع البلدان حسب جغرافيتها ، ولكن في إطار المواضيع الفرعية الثلاثة لإكسبو 2020 ، وهي الفرص والتنقل والاستدامة – وهي المجالات التي يُنظر إليها على أنها ضرورية لبناء مستقبل أفضل للبشرية. ستجتمع أكثر من 200 دولة ومنظمة متعددة الأطراف وشركات ومؤسسات تعليمية لتطوير حلول مبتكرة للتحديات الملحة التي تواجه العالم. إن تنوع الدول والمنظمات المشاركة يجعل إكسبو 2020 دبي أكثر إكسبو دوليًا عالميًا يتم تنظيمه على الإطلاق.

ستستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة الحدث الضخم مع تدابير احترازية مشددة لـ Covid-19 وبيئة آمنة حيث تم تطعيم حوالي 90 ٪ من السكان ضد Covid-19 ، مما يضع البلاد بين الدول الخمس الأولى في معدل توزيع اللقاحات.

تواصل العقول وصنع المستقبل

يقام إكسبو 2020 دبي في الفترة من 1 أكتوبر 2021 إلى 31 مارس 2022 تحت شعار “تواصل العقول وصنع المستقبل”. يكتسب الحدث الضخم أهمية استثنائية وسط تفشي COVID-19 حيث لم تكن الدعوة للتعاون وتبادل المعرفة أكثر إلحاحًا من أي وقت مضى لدفع العمل وتطوير حلول عملية للتحديات الملحة. سيحفز المجتمع العالمي في ظل الرؤية القائلة بأن الازدهار الحقيقي للناس ينبع من التعاون.

يتزامن إكسبو 2020 دبي مع اليوبيل الذهبي لدولة الإمارات العربية المتحدة ، مما يوفر فرصة ممتازة لمشاركة تجربة الإمارات العربية المتحدة الناجحة والقصة الملهمة مع العالم.

من خلال هذا الحدث ، ستقيم دولة الإمارات العربية المتحدة شراكات جديدة مع الشركات متعددة الجنسيات والدولية لدفع رحلة التنمية الخاصة بها في الخمسين عامًا القادمة.

على مدار ستة أشهر ، يعرض إكسبو 2020 دبي أحدث الابتكارات في مجموعة متنوعة من المجالات التي سيكون لها تأثير هادف وإيجابي على حياة الناس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.