الشابات السعوديات اللواتي يقودن سيارات اشتر الآن وادفع لاحقًا طفرة

soso khawalda23 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ 7 أشهر
الشابات السعوديات اللواتي يقودن سيارات اشتر الآن وادفع لاحقًا طفرة

مجله مال واعمال – الرياض-يكتسب برنامج “اشتر الآن وادفع لاحقًا” شعبية في المملكة العربية السعودية بفضل الشباب في البلاد الذين يتبنون أفكارًا جديدة حول التمويل الشخصي،وفقًا لمسؤول تنفيذي كبير في منصة التسوق تابي في دبي.
في حديثه إلى عرب نيوز،قال المدير العام للشركة في المملكة،عبد العزيز سجى،إن الحذر التقليدي بشأن استخدام بطاقات الائتمان في المنطقة يسمح لنموذج أعمال شركته بالاستفادة من السوق المزدهر من أجل المدفوعات المتأخرة.
وفقًا لتحليل صناعة BNPL في المملكة العربية السعودية نُشر في أكتوبر،من المتوقع أن ينمو القطاع بنسبة 69.4 في المائة على أساس سنوي ليصل إلى 321.4 مليون دولار في عام 2021.
يعتقد سجى أن التركيبة الديموغرافية للمملكة،حيث تقل أعمار ثلثي السكان عن 35 عامًا،هي السبب وراء هذا النمو.
قال سجى: “هذا الجيل،الذي يتمتع بالذكاء التكنولوجي وعلى استعداد لتبني الحلول التخريبية،جنبًا إلى جنب مع الرغبة المتزايدة في السيطرة على حريتهم المالية،يجعل BNPL خيارًا جذابًا”،مضيفًا أن 70 بالمائة من عملاء تابي السعوديين تقل أعمارهم عن 30 عامًا. سنة،والغالبية من النساء.
لدى تاببي أكثر من مليون مستخدم في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومن المقرر أن ينمو أكثر في المنطقة.
في أغسطس،جمعت 50 مليون دولار في جولة أسهم بقيمة 300 مليون دولار،ووقعت مؤخرًا شراكة مع منصة الموضة عبر الإنترنت Styli.
قال سجى إن شركته “ملتزمة تجاه المملكة العربية السعودية”،مضيفًا: “نحن هنا على المدى الطويل،المملكة هي موطننا مع أكثر من 80 بالمائة من إجمالي مستخدمينا”.
يبدو أن صناعة BNPL تنجح حيث عانت شركات بطاقات الائتمان،حيث فشلت منتجاتها التقليدية في أن تكون متوافقة مع الشريعة الإسلامية.
تتمتع المنطقة بتغلغل منخفض نسبيًا لبطاقات الائتمان مقارنة بالأسواق الأكثر نضجًا ولسبب وجيه. يتشكك الناس في استفادة المؤسسات المالية التقليدية منها بفائدة ورسوم خفية. قال Saja،الذي أوضح أن العتبة يسمح للمتسوقين بتقسيم المشتريات إلى أربع دفعات شهرية،مجانًا،طالما أنهم يدفعون في الوقت المحدد،كان السوق جاهزًا للاعب لتغيير طريقة التسوق.
بينما تعتمد بطاقات الائتمان على الفائدة والرسوم المتأخرة التي يدفعها المستهلكون،فإننا في تابي نحقق 90 بالمائة من عائداتنا من التجار. في حين أننا نفرض رسومًا متأخرة على المدفوعات المتخلفة،إلا أنها محدودة وغير متكررة.

Ads by optAd360
عبدالعزيز سجى مدير عام تابي للمملكة.
وفقًا لمسح BNPL للربع الثاني من عام 2021،لا تزال قصة النمو على المدى المتوسط إلى الطويل للصناعة في المملكة العربية السعودية قوية.
من المتوقع أن ينمو تبني مدفوعات BNPL بشكل مطرد على مدى السنوات السبع المقبلة،مسجلاً معدل نمو سنوي مركب قدره 27.9 في المائة من الآن وحتى عام 2028.
من المتوقع أن ترتفع القيمة الإجمالية للبضائع BNPL في البلاد من 189.7 مليون دولار في عام 2020 إلى 1.8 مليار دولار بحلول عام 2028.
هناك مخاوف من أن نموذج BNPL يروج للشراء الدافع ويدفع المستهلكين إلى الإفراط في الالتزام المالي. يرفض Saja هذه الفكرة وقال: “تؤمن معظم منصات BNPL،بما في ذلك tabby،إيمانًا راسخًا بالإنفاق المسؤول والرفاهية المالية الإجمالية لمستخدميها.
نريد أن يكون للناس القدرة على شراء الأشياء التي يريدونها دون أن تصبح عبئًا. نحن ثابتون في الترويج لنموذج أعمال مبني على الثقة وليس الفائدة.
“BNPLs يتم تمويلها من قبل التاجر وبالتالي يكون لديها إقبال أقل بكثير على الإقراض للعملاء المعرضين للمخاطر الذين ليس لديهم الوسائل للدفع. لا يمكن قول الشيء نفسه ببساطة عن بطاقات الائتمان.
إعلانات optAd360
“إذا تأخرت في السداد ببطاقة الائتمان،فلا يزال بإمكانك استخدام البطاقة التي تمنح فائدة شهرًا تلو الآخر وهو ما صُممت من أجله. مع tabby،نتوقف عن استخدام الخدمة،ويتم تحديد رسومنا المتأخرة لمساعدتك على التحكم في أموالك “.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.