السعودية نحو مجتمع خال من النقود

soso khawalda
عربي
soso khawalda5 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ شهرين
السعودية نحو مجتمع خال من النقود
السعودية نحو مجتمع خال من النقود

مال واعمال – الاردن في 5 اغسطس 2021 -يستخدم الشباب في المملكة العربية السعودية نقودًا أقل مقارنة بالفئات العمرية الأخرى ، في إشارة إلى أن خطط المملكة لإنشاء مجتمع غير نقدي تسير على قدم وساق.

أظهر تقرير صادر عن Fintech Saudi أن 18 بالمائة فقط من السعوديين الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 22 عامًا يستخدمون النقد ، بينما يستخدم ما يقرب من نصف الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 60 عامًا فما فوق النقد حتى الآن.

كما أظهر التقرير أن 20 في المائة من سكان المنطقة الوسطى من المملكة العربية السعودية ، التي تضم العاصمة الرياض ، يستخدمون النقد في معاملاتهم اليومية ، بينما يستخدم 37 في المائة من سكان المنطقة الغربية النقود الورقية في تعاملاتهم اليومية.

ومع ذلك ، فإن العملة الورقية بعيدة كل البعد عن الزوال الكلي حتى مع انخفاض العدد الإجمالي للمعاملات التي تتم باستخدام النقد. أظهرت نتائج استطلاع Fintech Saudi أن حوالي 60 بالمائة من الأفراد في جميع أنحاء المملكة لا يزالون يعتمدون على النقود الورقية مرة واحدة على الأقل في الأسبوع وأن واحدًا من كل أربعة أشخاص في السعودية يستخدم النقد يوميًا.

في ظل رؤية السعودية 2030 ، تهدف المملكة إلى زيادة عدد المعاملات غير النقدية إلى 70 بالمائة في عام 2025.

وقال التقرير: “أدى تفشي COVID-19 إلى تسارع النشاط غير النقدي مع زيادة المدفوعات الرقمية بنسبة 75 في المائة خلال العام الماضي ، في حين انخفض السحب النقدي من أجهزة الصراف الآلي ونقاط الدفع الأخرى بنسبة 30 في المائة خلال نفس الفترة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.