مجلة مال واعمال

اريج ملكاوي تجعل لفن الكروشيه معنى اخر

-

مجلة مال واعمال – النسخة الورقية – 183- يقولون صدفة خير من الف ميعاد تلك اللحظات التي تعرفت خلالها على اريج ملكاوي وكأن القدر يسوقني للتعرف على ملكة الكروشيه وفارسة الاعمال اليدوية والتي استطاعت ان ترسم طريق نجاحها بالإرهاق والتعب والمجهود الذي يواجهه صاحب الشغف والذي لا يعد شيئًا بجانب المتعة التي يحصل عليها من ممارسة هوايته وما تخرجه تلك الممارسة من طاقة سلبية داخل الإنسان وما يخرج به من ضغوطات الحياة فتجده سعيدا عند ممارسة هوايته مع كل ما يعانيه من تعب وصعوبات كما تقول اريج.
وتضيف “الكروشيه كان هوايتي وشغلي الشاغل في وقت فراغي، وأكثر شيء يتفرغ الطاقة السلبية التي بداخلي ويخرجني من ضغوطات الحياة، وبدأت عمل منتجات بسيطة، وأعمل حقائب، وكل من يراها ينبهر بها ولا يصدق أنها مصنوعة يدويا”.
وتستطرد القول -: بدأت أطور من نفسي وأبحث عن باترونات وموديلات جديدة، وكنت أتابع أناس كُثر يعملون في مجال الكروشيه، وكان هذا أكبر دافع لي على الاستمرار، خاصة مع روعة وجمال منتجات الكروشيه.
علاقة “اريج” بمنتجاتها كانت أكبر من مجرد علاقة صانع بمنتجات يده؛ إذ كان يصعب عليها تسليم المنتجات للعملاء بعد التعب الكبير فيها، وكانت تشعر أنها تسلم قطعة من روحها مع كل طلب تسلمه، وتوضح “كنت أعمل منتجات بسيطة في البداية لعائلتي، وعندما كنت أبحث عن هدية عيد ميلاد لأي شخص في العائلة كان شغل الكروشيه أول اختيار”.
وتطمح “اريج” في أن يكبر عملها وشغفها، وأن تكون فريق عمل رائع في كل مجالات الفنون اليدوية الجميلة، مع عقد ورش تعليمية لكل من تحب أن تبدأ حرفة معينة بأسعار زهيدة، كما تتمنى أن يتعلم كل الناس الكروشيه من جماله، وأنه يزيد وعي الشخص وذوقه الفني، كما تطمح في تصدير منتجاتها خارج الاردن.


Richstitches6