“آي بي بي” تشتري شركة أمريكية بـ3.9 مليار دولار

admin
دولي
admin31 يناير 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
“آي بي بي” تشتري شركة أمريكية بـ3.9 مليار دولار

436x328 59705 191433  - مجلة مال واعمالأبرمت مجموعة “آي بي بي” السويسرية الدولية لتقنيات الطاقة صفقة لشراء مؤسسة “توماس آند بيتس” الأمريكية لمنتجات الطاقة ذات الجهد المنخفض في صفقة قيمتها 3.9 مليار دولار بقيمة 72 دولارا للسهم الواحد.

وتوقعت المجموعة السويسرية اتمام الصفقة قبل منتصف هذا العام بعد موافقة أغلبية مساهمي “توماس آند بيتس” خلال الربع الثاني من هذا العام وكذلك الحصول على الموافقات التنظيمية في أمريكا الشمالية وأوروبا.

وأعربت المجموعة السويسرية عن ثقتها بأن تلك الصفقة ستتيح لها صياغة تركيبة متكاملة لتقنيات الطاقة الكهربائية منخفضة الجهد مثل نظم الحماية والتحكم والقياس مع ضمان شبكة توزيع تضم ما لا يقل عن ستة آلاف من تجار الجملة في أمريكا الشمالية فضلا عن قنوات توزيع مجموعة آي بي بي في أوروبا وآسيا.

ويعمل في مؤسسة “توماس آند بيتس” نحو 9400 شخص ومن المتوقع أن تصل أرباحها عن العام الماضي إلى حوالي 2.3 مليار دولار في حين يمكن ان ترفع الصفقة من سقف مبيعاتها لتصل إلى نحو 24 مليار دولار سنويا.

وللمؤسسة الامريكية أكثر من 200 ألف منتج يتم تسويقها تحت أسماء نحو 45 علامة تجارية مسجلة وتتخذ من مدينة “ممفيس” في ولاية تينيسي الامريكية مقرا لها إلى جانب مصانعها المنتشرة في 20 بلدا.

وتعد مجموعة “اي بي بي” السويسرية الدولية من الشركات الرائدة في تقنيات الطاقة ذات الاستخدام الآمن للبيئة وتعمل في نحو مئة بلد وتوظف 130 ألف شخص على الأقل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.