بتنظيم من مجلس رجال الاعمال الاردني في ابو ظبي وزير الاتصالات يلتقي رجال الاعمال الاردنيين في الامارات

19 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
بتنظيم من مجلس رجال الاعمال الاردني في ابو ظبي وزير الاتصالات يلتقي رجال الاعمال الاردنيين في الامارات

WhatsApp Image 2018 10 19 at 6.21.58 PM - مجلة مال واعمال

التقى وزير الاتصالات الاردني مثنى غرايبة في ابوظبي وذلك على هامش زيارته الرسمية لمعرض جايتكس في دبي كوكبة من رجال الاعمال الاردنيين المقيمين في الامارات وجاء ذلك خلال القاء المفتوح الذي نظمة مجلس رجال الأعمال الأردني ابو ظبي وبحضور السفير الاردني في الامارات جمعة العبادي، والمستشار الاقتصادي في السفارة الاردنية نادر سلامه السحيم وادار اللقاء رئيس مجلس رجال الاعمال الاردني في ابو ظبي محمد صايل المعايطة، كما حضر اللقاء رئيس مجلس الاعمال الفلسطيني في الامارات جمال ابو بكر وعدد من الاعضاء.
وخصص اللقاء للبحث في الية تعزيز الترابط ما بين الأردنيين في الخارج ومؤسسات الدولة بهدف الوقوف مع الوطن من خلال تعزيز الاستثمارات المباشرة في الأردن والسعي لجلب الاستثمارات اليه من خلال الترويج لذلك من قبل أبناء الأردن في الخارج والتعريف بالمقومات والتسهيلات التي تقدمها الدولة للمستثمرين في كافة المجالات.

WhatsApp Image 2018 10 19 at 6.22 - مجلة مال واعمال
مثنى الغرايبة … القطاع الخاص لاعب أساسي في عملية التنمية
واكد الوزير مثنى الغرابية في كلمته التي القاءها خلال الجلسة على ان الأردن يسعى وبشكل دؤوب على اتباع نهج اقتصادي يرفع من فعالية الاقتصاد الوطني ويحسن من كفاءته, إضافة الى العمل على تعزيز دور القطاع الخاص في عملية التنمية بكافة محورها وتعزيز الشراكه ما بين القطاعين العام والخاص الذي طالما لعب دورا مهما في الاقتصاد الوطني وشكل ولمدة طويلة عنوانا للاردن ومصدر دخل للعديد من المواطنين العاملين فيه.
جمعة العبادي… مجالس الاعمال الجسر الذي يربط اطر التعاون بين الدول

WhatsApp Image 2018 10 19 at 6.22 - مجلة مال واعمال
من جانبه القى السفير الأردني في الامارات جمعة العبادي كلمة رحب فيها بالوزير الغرابية واعرب عن شكره للدور الإيجابي الذي تلعبه مجالس الاعمال الأردنية في الامارات في توطيد العلاقات بين الأردنيين المقيمين في الامارات وتعزيز اطر التعاون وبناء جسور التعاون بين البلدين الشقيقين الامارات والأردن.
وأضاف العبادي يأتي هذا اللقاء تلبية لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله بالتواصل مع الأردنيين في كافة انحاء العالم والاستفادة المثلى من أفكارهم وطاقاتهم والاستماع الى مطالبهم واقتراحاتهم.
وأضاف يعد أبناء الأردن العاملين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دولة الامارات العربية المتحدة, مستثمرين وخبراء وعاملين يمثلون نموذجا يجسد قصص نجاح ونعتز ونفخر بها فهم خير سفراء من خلال اسهاهم الفاعل والحقيقي في تطوير هذا القطاع الحيوي والهام

WhatsApp Image 2018 10 19 at 6.22.14 PM - مجلة مال واعمال

محمد المعايطة … جلب الاستثمارات وفتح أسواق للمنتجات الأردنية غايتنا
والقى محمد المعايطة رئيس مجلس الاعمال الأردني في أبو ظبي كلمة رحب فيها بالوزير والحضور واكد على ان المجلس يسعى وبشكل متواصل لتعزيز اطر التعاون بين رجال الاعمال الأردنيين فيما بينهم وكذلك مع اشقائهم الاماراتيين والعرب المقيمين على ارض الامارات.
وأشار المعايطة الى الدور الكبير كذلك الامر الذي تلعبه مجالس الاعمال وبالتنسيق مع السفارة الأردنية في أبو ظبي لتسويق الأردن في الخارج بهدف جلب الاستثمارات الأجنبية الى الأردن وكذلك فتح أسواق جديدة للمنتجات الأردنية.

WhatsApp Image 2018 10 19 at 6.22 - مجلة مال واعمال
محمد الشوابكه… الأردن بحاجة الى جهود ابناءه في دعم مسيرة الاصلاح
بدوره اكد رجل الاعمال الأردني رئيس مجلس إدارة مجموعة كانا للاستثمار محمد فهيد الشوابكه على أهمية هذا اللقاء والذي يعد بمثابة فرصة حقيقية تسهم في إيجاد الحلول للنهوض بالاقتصاد الأردني فالاردن بحاجة الى جهود الجميع لدعم مسيرة الإصلاح التي دعا اليها جلالة الملك.
وأضاف الشوابكة هذه الإصلاحات التي تسعى اليها الدولة لن تتحقق الا بتضافر جهود الجميع سواء في القطاع العام او الخاص, حيث ان القطاع الخاص في الأردن اثبت قدرته على دعم الاقتصاد في كافة الظروف التي مر بها الأردن.
ونوه الشوابكه الى انه واخوانه رجال الاعمال الأردنيين في الامارات يبذلون قصارى جهدهم ليكونوا سفراء حقيقيون لوطنهم وفتح الافاق امام الاستثمار للقدوم الى الأردن وفتح سواق للشركات الأجنبية في الأردن.

WhatsApp Image 2018 10 19 at 7.01 - مجلة مال واعمال
خلف حجازين… هدفنا تحقيق نهضة اقتصادية
من جهته اشاد خلف حجازين العضو المؤسسس في شركة سما الأردن في هذا اللقاء والذي يؤكد على السياسات التي تنتهجها الحكومة الأردنية للتواصل مع الأردنيين في الخارج والوقوف على مطالبهم وتوطيد أسس التعاون فيما بينهم ليكون اشعاعا يفتح الافاق لنهضة اقتصادية تسعى الدولة الى تحقيقها.
ناصر المنصوري… علاقة الشقيقتين الأردن والامارات علاقة اخوية وطيدة
ومن جانبه اشاد الدكتور ناصر المنصوري بالعلاقات الأخوية التي تربط بين الشعبين الأردني والإماراتي المستمدّة من القيم والمبادئ الأصيلة التي تجمع بينهم، والتي ولدت صداقة وطيدة تتجسّد في الروابط الثقافية والإجتماعية والإقتصادية التي تعد نموذجاً يحتذى به في كافة المجالات مما ولد علاقة خاصة بين البلدين لتصبح نموذجاً يحتذى ارسى قواعده المغفور لهما الشيخ زايد والملك حسين بن طلال طيب الله ثراهما واستمر على نهجهما صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد رئيس الدولة حفظه الله وجلالة الملك عبدالله بن الحسين المعظم.

WhatsApp Image 2018 10 19 at 6.22.02 PM - مجلة مال واعمالنقاشات هادفة
وتبادل وزير الاتصالات وورجال الاعمال الحديث حول العديد من القضايا المتعلقة بالجوانب الاستثمارية والتي من شأنها تعزيز مكانة الاردن على خارطة الاستثمار العالمي، وخصوصا المتعلقة منها بقطاع التكنولوجيا والتحول الالكتروني في الخدمات المقدمة للعملاء، حيث ان الحكومة تعمل وبشكل جدي لايجاد الحلول التي تقتصر الوقت والجهد على المتعاملين مع الدوائر الحكومية مما سينعكس بشكل ايجابي على اداءها والحد من الاخطاء البشرية قدر الامكان.
الإشادة بالوزيرWhatsApp Image 2018 10 19 at 6.22 - مجلة مال واعمال
وبعد القاء الذي جمع بين وزير الاتصالات ورجال الاعمال ابدى الجميع اعجابهم بالافكار التي قدمها الوزير والارتياح التام الذي انتابهم لما يحمله من فكراً متقد سيكون له اكبر الاثر على مسيرة الحكومة وتعزيز قدرتها في اداء تطلعاتها المستقبلية، وفي هذا الصدد قال محمد المعايطة انني وانا استمع وادير هذا القاء وجدت وزيراً شابا يحمل بين خلجات صدره حب للعمل وصدقا في القول قد اعادت لنا الثقة بالمسؤول الاردني؛ وكما ابدى الدكتور محمود قيسية اعجابة بالوزير قائلاً انني اجد فيك نموذجا يحتذى بما تحمل من فكراً راقياً يوجد الحلول لاحل القضايا؛ كما اكد المستشار الاقتصادي في السفارة الاردنية نادر السحيم على ان الوزير الغرايبة يعمل بدون كلل ولا ملل وقال “وهذ ما شهدته اثناء مرافقتي له في جولاته في الامارات ومع كل لقاء ازداد يقينا انه صورة حقيقية للاردني المحب لوطنة معتبره ايقونة في العلم والمعرفة”.WhatsApp Image 2018 10 19 at 6.21 - مجلة مال واعمال

حفل استقبال
وعقب انتهاء اللقاء اقام رئيس مجلس رجال الاعمال الاردني في ابو ظبي محمد صايل المعايطة حفل استقبال على شرف وزير الاتصالات مثنى الغرايبة في منزلة حضره سفير دولة فلسطين في الامارات عصام صوالحة ومن دولة الامارات العربية كل من الدكتور محمود قيسية والدكتور ناصر المنصوري وابناء الجالية الاردنية في الامارات واشقائهم الاماراتيين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.