ارتفاع أسعار البنزين والديزل لشهر كانون الثاني وتثبيت الكاز

طاقة و نفط
31 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
ارتفاع أسعار البنزين والديزل لشهر كانون الثاني وتثبيت الكاز

11 1 - مجلة مال واعمال

قررت لجنة تسعير المشتقات النفطية في وزارة الطاقة والثروة المعدنية تعديل أسعار المشتقات النفطية للفترة من 1 إلى 31 كانون الثاني المقبل.
وبحسب القرار، ارتفع سعر بيع البنزين أوكتان 90 بمقدار 10 فلسات ليصبح 785 فلسا للتر بدلاً من 775 فلسا للتر، كما ارتفع سعر البنزين أوكتان 95 بمقدار 5 فلسات ليصبح 1015 فلسا للتر بدلا من 1010 فلسات للتر، وارتفع سعر الديزل بمقدار 20 فلسا ليصبح 615 فلسا للتر بدلا من 595 فلسا للتر، في حين بقي سعر الكاز عند 595 فلسا للتر.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الشهري، الذي عقد اليوم لتحديد أسعار بيع المشتقات النفطية محليا للفترة من 1 إلى 31 كانون الثاني المقبل.
واستعرضت اللجنة للأسعار العالمية للنفط الخام والمشتقات النفطية خلال شهر كانون الأول ومقارنتها بمثيلاتها لشهر تشرين الثاني، والتي اظهرت ارتفاع معدلات الأسعار العالمية نسبيا على أسعار المشتقات النفطية خلال شهر كانون الأول والذي انعكس على أسعار المشتقات النفطية المحلية خلال نفس الفترة بنسب متفاوتة.
يشار إلى أن معدل سعر خام برنت ارتفع من 9ر62 دولار للبرميل لشهر تشرين الثاني الماضي إلى 67 دولارا للبرميل في شهر كانون الأول.
وكما جرت العادة، قررت اللجنة تثبيت سعر أسطوانة الغاز عند سعر 7 دنانير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.