المركزي الإماراتي يوقع مذكرة تفاهم مع سوق أبوظبي العالمي

info
2016-02-08T09:37:46+02:00
أخبار الإمارات
info8 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
المركزي الإماراتي يوقع مذكرة تفاهم مع سوق أبوظبي العالمي

5002427_1024

وقع مصرف الإمارات المركزي مذكرة تفاهم مع سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي للتعاون في مجال الإشراف على البنوك والمؤسسات المالية الأخرى.

وبحسب البيان المنشور على موقع المركزي  وقع المذكرة عن جانب المصرف سعيد عبدالله الحامز مساعد المحافظ لشؤون الرقابة على البنوك وعن جانب السوق ريتشارد تنج الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية .

وتنص مذكرة التفاهم على التعاون في الأمور الرقابية والإشراف على البنوك والمؤسسات المالية الأخرى العاملة في دولة الإمارات وسوق أبوظبي العالمي وتبادل المعلومات الإشرافية بما يتوافق ومعايير بنك التسويات الدولية المتعلقة بتبادل المعلومات بين الدول المستضيفة للمؤسسة ودولتها الأم مما يسهم في إيجاد نظام مالي سليم في دولة الإمارات .

وأكد مساعد المحافظ لشؤون الرقابة على البنوك في تصريح له بمناسبة توقيع المذكرة ضرورة التعاون والتنسيق مع السلطات الرقابية من أجل ضمان سلامة النظام المالي في الدولة.

من جانبه أوضح ريتشارد تنج أن التوقيع على مذكرة التفاهم يدعم التزام سوق أبوظبي العالمي بالشراكة مع المصرف المركزي في الإشراف على المؤسسات المالية العاملة تحت إشراف السلطتين.

وقال : ” نحن مسرورون في سلطة تنظيم الخدمات المالية بإضفاء الطابع الرسمي على ممارسات وترتيبات التعاون وتبادل المعلومات الحالية بين السلطتين الرقابيتين “.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.