IQOS… يحدث ثورة كبيرة في صناعة التبغ

info
تكنولوجيا
info9 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 5 أشهر
IQOS… يحدث ثورة كبيرة في صناعة التبغ

أنظمة التسخين  IQOS تعني…

المضي قدماً نحو مستقبل بلا دخان

10163128503777281109370370678508 - مجلة مال واعمال

DU] إبتكار أنظمة تسخين التبغ، IQOS المعتمد على تسخين التبغ بدلاً من حرقه، بمثابة نقلة نوعية في صناعة التبغ العالمية، فيما يأتي قرار إدارة الغذاء والدواء الأميريكية (US FDA)، خلال العام الجاري، بإجازة تسويقه في الولايات المتحدة، خطوة أخرى نحو مستقبل بلا دخان، بإعتباره منتج تبغ معدَل المخاطر Modified Risk Tobacco Product (MRTP).

هذا وإرتأت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (US FDA) بأن نظام تعديل التعرّض للمخاطر يجعل من IQOS منتجاً مناسباً لتعزيز الصحة العامة، فــ IQOS يُنتج مستويات أقل بكثير من المواد الكيميائية الضارة أو تلك التي يحتمل أن تكون ضارة،كذلك ورغم كونه منتجا غير خال من المخاطر، إلا أن التكنولوجيا المستخدمة في المنتجات البديلة المعتمدة على نظام تسخين التبغ، وتحديداً منتج IQOS، تُعد من التكنولوجيات الأكثر تقدماً.

في الجانب الآخر، ورغم أن المنتجات الإلكترونية المعتمدة على التبخير والعاملة بتقنية التسخين هي بدائل خالية من الدخان، وصُممت لمنح المدخنين البالغين خيارات أفضل من السجائر التقليدية، بإقصائها عملية الاحتراق، واعتمادها على عملية التسخين التي تسفر عن توليد هباء جوي “رذاذ” محتوٍ على النيكوتين إلا أن أوجه الإختلاف تُوسع الفارق بين البدائل المعتمدة على التبخير وتلك المعتمدة على التسخين.

وفيما يتعلق الفروق بين النظامين، وفي الوقت الذي يعمل نظام التسخين على إنتاج النيكوتين الموجود بشكل طبيعي في التبغ، من خلال التسخين لدرجة حرارة منخفضة جداً تصل إلى 350 درجة مئوية، وبالتالي تخفيض مستويات المواد الكيميائية الضارة الناتجة بشكل كبير مقارنة بدخان السجائر التقليدية التي تعمل على حرق التبغ. فإن السجائر الإلكترونية المعتمدة على التبخير تعمل عن طريق تسخين سائل السجائر الإلكترونية، الذي يضاف إليه النيكوتين والمنكهات الاصطناعية والمواد الكيميائية الأخرى، مما يخلق الهباء الجوي الذي يستنشقه المستخدم.

كذلك، وفي حين أن كل من منتج التبغ العاملة بنظام التسخين والسجائر الإلكترونية العاملة بالتبخير، تعتمد في مكوناتها على بطاريات ليثيوم أيون القابلة لإعادة الشحن، إلا أن منتج IQOS يعتبر الوحيد المجهز بنظام تحكم إلكتروني متطور للحماية من الحرارة الزائدة عن طريق نظام يراقب درجة الحرارة باستمرار، ويعمل على إيقاف تشغيل الجهاز في حالة ارتفاع درجة الحرارة بشكل كبير، مع الحفاظ على مذاق وتجربة متسقة في كل مرة.

خلاصة الأمر، أن المنتجات المعتمدة على تقنية تسخين التبغ أحدثت ثورة كبيرة في صناعة التبغ رغم أنها لا تخلو من المخاطر، وهي اليوم تشكل بديلاً أفضل لما يزيد على مليار مدخن بالغ حول العالم ممن لا يرغبون بالإقلاع النهائي عن التدخين، لكن يبقى دائماً الخيار الأفضل لجميع المدخنين هو التوقف الإقلاع نهائياً عن التدخين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.