IMA في الشرق الأوسط يطلق عرض الانتساب لعام 2017

تحت المجهر
6 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
IMA في الشرق الأوسط يطلق عرض الانتساب لعام 2017
IMA -Institute of Management Accountants_1486362051

أطلق IMA، وهو جمعية المحاسبين والخبراء الماليين في مجال الأعمال التجارية، عرض الانتساب الجديد لعام 2017 لمواجهة التراجع السائد في الثقة وسط الأوضاع الاقتصادية في منطقة الشرق الأوسط.

والآن، أصبح بإمكان المحاسبين والخبراء الماليين الذين يخططون للحصول على شهادة CMA التسجيل في البرنامج والحصول على عضوية مجانية لمدة سنة واحدة في IMA.

وقالت هنادي خليفة، مديرة العمليات في IMA، منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في سياق تعليقها على الأمر: “غالباً ما تدفع الظروف الاقتصادية الصعبة بالمنظمات والعاملين إلى التفكير عميقاً في كيفية تعزيز كفاءاتهم على المدى الطويل. تلتزم ’IMA‘، بصفتها المنظمة العالمية الرائدة التي تركّز على تطوير الكفاءات في مجال المحاسبة الإدارية، بدعم المجتمع والمصلحة العامة في مثل هذه الظروف”.

تعتبر شهادة CMA الشهادة الأساسية من IMA والشهادة الموثوقة الرائدة في مجال المحاسبة الإدارية عالمياً، كما هو واضح من النمو السريع ليس من حيث عدد الشهادات المكتسبة فحسب، بل أيضاً من حيث الاحترام والنفوذ”.

وأضافت خليفة: “تعزّز الكفاءات التي يوفرها برنامجCMA ، إضافة إلى برامج IMA التعليمية، بطرق عديدة المرونة وتدفع العاملين إلى الابتكار وإلى خلق قيمة لمنظماتهم. وهذه الكفاءات ستخدم المحاسبين الإداريين جيداً في الأوقات الجيدة والعصيبة، ويمكن القول أنها ستفيدهم في الأوقات العصيبة لأن IMA يقدم لمنظماتهم مجموعة مهارات متقدمة ذات صلة ومتباينة”.

على الصعيد العالمي، تسجّل أكثر من 6,000 مرشحاً جديداً في برنامج CMA حتى الآن في السنة المالية 2017. ويوجد أكثر من 30,000 مرشحاً في مجموعة CMA، مما يعكس معدل نمو سنوي بنسبة 17 في المائة بالمقارنة مع العام الماضي خلال شهر ديسمبر 2016 من حيث نسبة المرشحين الجدد في برنامج CMA. وفي منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، يبلغ عدد الأعضاء في IMA 14,349 عضواً، 2,506 منهم حاصلين على شهادة CMA.

وبالإضافة إلى الحصول على عضوية مجانية لمدة سنة واحدة، يحصل المسجلون الجدد في برنامج CMA أيضاً على فرصة كسب واحدة من المنح الدراسية الخمس المتوفرة للجزأين الأول والثاني من امتحان CMA. وبالتالي، سيوفر المسجلون الجدد 245 دولار أمريكي ويمكن أن يوفّر خمسة مرشحين مسجلين في برنامج CMA مبلغاً يصل إلى 1,075 دولار أمريكي من خلال هذا العرض. هذا العرض متوفر لغاية 11 فبراير 2017.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.