76.7 % نمواً في أعداد مسافري «فلاي دبي» إلى أوروبا خلال 2015

info
قطاع النقل
info9 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
76.7 % نمواً في أعداد مسافري «فلاي دبي» إلى أوروبا خلال 2015

emiratesvoice161

أفادت شركة «فلاي دبي»، بأن أعداد المسافرين على رحلاتها بين دبي والوجهات الأوروبية، نمت بنسبة 76.7% خلال العام الماضي، مقارنة بعام 2014، مشيرة إلى أن رحلاتها إلى القارة الأوروبية نمت بنسبة 53%.
وذكرت أنها تهدف إلى تعزيز حركة التجارة والسياحة والسفر ضمن نطاقها الجغرافي، من خلال خدمة المسافرين من وإلى وعبر دبي، والتركيز على الوجهات التي عانت سابقاً من ضعف الربط الجوي، موضحة أنها ستبدأ اعتباراً من العام الجاري تسلم طلبيتها البالغة 11 طائرة من طراز «بوينغ 737-800»، و100 طائرة من طراز «737 ماكس»، في النصف الثاني من عام 2017، وتستمر حتى نهاية عام 2023.
وتفصيلاً، قال الرئيس التنفيذي لشركة «فلاي دبي»، غيث الغيث، إن «الناقلة بدأت عملياتها إلى أوروبا في عام 2010، وواصلت التوسع في القارة منذ ذلك الحين، إذ تسير رحلاتها اليوم إلى 11 مدينة أوروبية».
وأضاف أن «خدمات الناقلة لقيت استحسان المسافرين بين دبي وتلك المدن، خصوصاً أن معظمها عانت سابقاً من ضعف أو غياب الربط الجوي»، مشيراً إلى أن «رحلات الناقلة تشهد إقبالاً كبيراً من مسافري الأعمال والاستجمام سواء على الدرجة السياحية أو درجة رجال الأعمال».
وفي ما يخص نسب النمو، أوضح الغيث، أن «عمليات الناقلة من حيث عدد الرحلات إلى أوروبا نمت بنسبة 53% في عام 2015 مقارنة بالعام الذي سبقه، ورافق ذلك نمو كلي في أعداد المسافرين بين دبي ووجهات الناقلة في أوروبا بواقع 76.7%، ما يؤكد نجاح نظرة الناقلة في وجود طلب كبير على السفر في الأسواق التي تتوجه (فلاي دبي) لخدمتها»، مبيناً أن «أعداد المسافرين الكلية تنمو بالتزامن مع بدء عمليات (فلاي دبي) إلى وجهة جديدة».
ولفت الغيث إلى الطلب الكبير الذي شهدته الرحلات إلى أحدث وجهات «فلاي دبي» في أوروربا، موضحاً أن «الناقلة أطلقت نهاية عام 2014 خمس وجهات أوروبية جديدة، هي زغرب وسراييفو وبراتيسلافا وبراغ وصوفيا عواصم كل من كرواتيا والبوسنة والهرسك وسلوفاكيا والتشيك وبلغاريا على التوالي، إذ شهدت رحلاتها إقبالاً كبيراً سواء من المسافرين من دولة الإمارات وبقية أنحاء شبكة الناقلة أو من الراغبين في زيارة #دبي من سكان هذه البلدان».
وذكر أن «العام الماضي يعتبر محطة مهمة في مسيرة (فلاي دبي)، فقبل نحو سبع سنوات تبلورت فكرة إنشاء شركة طيران تحمل اسم #دبي، وتهدف إلى تعزيز حركة التجارة والسياحة والسفر ضمن نطاقها الجغرافي، من خلال خدمة المسافرين من وإلى وعبر #دبي، والتركيز على الوجهات التي عانت سابقاً ضعف الربط الجوي»، مشيراً إلى أن «(فلاي دبي) كانت توجت أسطولها بالطائرة الـ50 والأخيرة من الطلب الذي تقدمت به في عام 2008 خلال معرض (فارنبره) الجوي».
وقال الغيث إن «الناقلة تؤمن بضرورة إتاحة الخيار للمسافرين لاختيار الخدمات الإضافية التي يحتاجون إليها وبالتالي التحكم بميزانيتهم دون التنازل عن كفاءة الخدمات المقدمة»، لافتاً إلى أن «الناقلة وفرت درجة رجال الأعمال على معظم رحلاتها، الأمر الذي يتيح للمسافرين فرصة الاستفادة من خدمة إنهاء إجراءات السفر بشكل أسرع، لخدمة مسافري درجة الأعمال».
وأوضح أن «الناقلة تسعى إلى إزالة عوائق السفر وتعزيز الربط بين الثقافات المختلفة على امتداد شبكتها المتنامية، إذ نجحت منذ انطلاقتها في عام 2009 في الوصول إلى شبكة واسعة تضم أكثر من 90 وجهة في 45 دولة، وأطلقت 16 وجهة جديدة خلال عام 2015، وربطت 65 وجهة لم تكن تتصل بدبي بخط جوي مباشر أو لم تكن أي من الناقلات الوطنية التي تتخذ من #دبي مقراً تسير رحلات مباشرة إليها، وبنت أسطولاً يتكون اليوم من 50 طائرة».
وأضاف الغيث أن «الناقلة ستتسلم أكثر من 100 طائرة جديدة بحلول عام 2023»، مشيراً إلى أن «المرونة والاستجابة التي تتمتع بهما الناقلة أسهمتا في دعم التنمية الاقتصادية في دبي، وذلك بالتماشي مع رؤية حكومة الإمارة، وتعزيز الحركة التجارية والسياحية مع أسواق عانت سابقاً ضعف خدمات الربط الجوي أو غيابها».
وبين أن «الناقلة استكملت خلال العام الماضي تسلم جميع طائرات طلبيتها الأولى، التي تقدمت بها خلال معرض (فارنبره) الجوي عام 2008، والتي بلغت 50 طائرة من طراز (بوينغ 737-800)»، مشيراً إلى «أنها ستبدأ اعتباراً من عام 2016 تسلم طلبيتها البالغة 11 طائرة من الطراز نفسه، التي تقدمت لشرائها خلال الدورة الـ13 من معرض دبي للطيران 2013».
وأفاد الغيث بأنه «بعد الانتهاء من تسلم هذه الطلبية، ستبدأ تسلم أول طائرة (بوينغ 737 ماكس) في النصف الثاني من عام 2017، ضمن طلبية تبلغ 100 طائرة من طراز (737 ماكس) تقدمت بشرائها خلال معرض دبي للطيران 2013، أيضاً».
يشار إلى أن الناقلة تقدمت بطلب لشراء 111 طائرة من «بوينغ»، منها 100 من طراز «737 ماكس» و11 من طراز «737-800»، خلال معرض دبي للطيران 2013.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.